فى حالة ورود البطاقة الذكية من الشركة المختصة
§ يقوم المواطن بتقديم البطاقة الورقية سارية الصرف فقط لمكتب التموين أو اللجنة المختصة ويستلم فورا البطاقة الذكية .
§ يتقدم بالبطاقة الذكية لمكتب البريد المختص لإستلام كارت الرقم السرى .
§ يتقدم بكارت البطاقة الذكية وكارت الرقم السرى للتاجر لإستلام السلع التموينية .
§ وذلك بموجب قسيمة تصدر عن ماكينة الصرف الآلى لدى التاجر متضمنة ما يلى :
· كميات السلع المقرر صرفها للمواطن .
· أسعار هذه الكميات التى تم صرفها .
ويجب الإلتزام من قبل التاجر والمواطن بالكميات والأسعار المدونة بقسيمة الشراء .
فى حالة عدم ورود البطاقة الذكية من الشركة المختصة
يتقدم المواطن لمكتب التموين أو اللجنة المختصة بما يلى :
· طلب متضمن الأسماء المسجلة فى البطاقة الورقية .
· صورة من البطاقة الرقم القومى لكل فرد مسجل فى البطاقة الورقية .
· فى حالة عدم وجود البطاقة يقدم صورة من شهادة الميلاد ذات الرقم القومى .
· صورة البطاقة الشخصية ذات الرقم القومى لصاحب البطاقة .
· ينتظر لحين ورود البطاقة الذكية من الشركة المختصة ويتقدم لإستلامها من المكتب او اللجنة المختصة
· يتقدم بالبطاقة الذكية لمكتب البريد المختص لإستلام الرقم السرى .
· يتقدم بالبطاقة الذكية وكارت الرقم السرى للتاجر لكى يتم الصرف .
مصدر البيان : مديرية التموين – محافظة الجيزة