يقوم مكتب خدمة المواطنين الموجود بالمديرية بالأتي :-
· يتم تلقي شكاوي المواطنين الواردة من الأرشيف ويتم إحالتها إلي المسئولية ومتابعة الرد عليها .
· يتم إستدعاء المواطنين للعلاج علي نفقة الدولة وتوجيههم إلي القومسيون الطبي العام لإتخاذ اللأزم نحو إصدار قرار علاج علي نفقة الدولة .
· يتم بحث شكاوي العاملين من الجهات المختلفة التابعة للمديرية من أخطاء مالية أو قانونية وغيرها .
· تقوم الإدارة بالإتصال تليفونياً في بعض الحالات الحرجة التي تتطلب سرعة في أداء الخدمة وخاصة المرضي .
· إستقبال المواطنين إستقبال حسن حيث أن أغلب المترددين من المرضي أو كبار السن أو المستحق المساعدة ويتم أرشادهم ومحاولة الوصول إلي حلول مرضية .
مصدر البيان : مديرية الصحة – محافظة الجيزة