الرئيسية > السياحة
 
 
سباق رالى فرعون مصر الدولى
يقام فى شهر أكتوبر من كل عام

يقام في شهر اكتوبر من كل عام ويبدأ السباق وينتهي عند المنطقة الأثرية بالهرم وتنظمة شركة سياحية مصرية تحت إشراف الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي تحت رعاية وزارة السياحية . ويشارك فيه العديد من الجنسيات المختلفة من الدول الأوربية والعربية (600- 800) متسابق . ويتضافر جهود الجهات المعنية المختلفة لظهور السباق بالمستوى المشرف لمحافظة الجيزة .
يوم السياحة العالمى
يتم الأحتفال بيوم السياحة العالمي في السابع والعشرون من شهر سبتمبر من كل عام وفقا لما قررته منظمة السياحة العالمية ، وجرى العرف على الأحتفال به منذ عام 1980 .
ومن مظاهر الأحتفال بهذا اليوم وفقا لأقتراح منظمة السياحة العالمية ما يلي :
- بث رسالة من السيد المحافظ يشرح أهمية محافظته كمقصد سياحي
- استقبال متميز للسائحين في الفنادق والمنشأت وأماكن الجذب السياحي بالمحافظة في هذا اليوم - تنظيم مسابقات ومعارض سياحية مرتبطة بشعار الأحتفال
- تزين أماكن الجذب السياحي بالمحافظة وتنظيم مهرجانات محلية في هذا اليوم
- اعداد لوحة تتضمن شعار بيوم السياحة العالمي ويتم وضعها في واجهة الفنادق والمنشآت وأماكن الجذب السياحي
وتتمثل احتفالات محافظة الجيزة بهذا اليوم بما يلي :

- قيام المنشآت الفندقية والسياحية المتميزة الكائنة بالشوارع السياحية بتزيين وتجميل واجهات ومداخل المنشأة السياحية وكذلك تقديم مشروب مجاني بالفنادق للسائحين .
- فتح مناطق الجذب السياحي للزوار مجانا في هذا اليوم بموافقة وزير الثقافة .
سباق المدرسة الألمانية
يقام في فبراير من كل عام وتنظمة المدرسة الألمانية بالدقي بالإشتراك مع محافظة الجيزة ويشارك فيه حوالي ألف متسابق ويتراوح أعمار المتسابقين بين 4 سنوات ، 70 سنة ويبدأ بالمنطقة الأثرية بالهرم لمسافة 8 كم
العيد القومى للجيزة
تحتفل محافظة الجيزة يوم 31 مارس من كل عام بالعيد القومي لها بمناسبة ذكرى كفاح أبنائها أثناء ثورة الشعب المصري سنة 1919 . حيث امتد لهيب الثورة المصرية إلى صعيد مصر . فتحركت قوات الأحتلال بأعداد كبيرة لإخمادها وعندما علم بذلك أبناء قرية نزلة الشوبك وهي احدى قرى البدرشين تصدوا لقطار الجنود ورفضوا أن يمروا ودارت معركة غير متكافئه استشهد فيها 21 شهيدا وقبض على عدد كبير من أبناء القرية بتهمة قتل ضباط وجندى من جنود الأحتلال . وبهذه المناسبة يقام عدة مهرجانات فنية وثقافية تتضمن معرض سياحي وإفتتاحات لأهم وأكبر المشروعات في مختلف المجالات على مستوى المحافظة .
السباق الدولى للدراجات
- تنظم الهيئة المصرية للتنشيط السياحي بالتعاون مع شركة – كندية ( السباق الدولي للدراجات ) والذي يشارك فيه العديد من الجنسيات المختلفة من الدول الأوربية حيث يبدأ السباق داخل حدود مصر من أمام منطقة بانوراما الأهرامات وينتهي عند الحدود المصرية السودانية . - وتقدم المحافظة كافة التسهيلات لإتمام هذا الحدث الدولي بصورة مشرفة بتضافر كافة الجهات المعنية
- كما يقام بمحافظة الجيزة العديد من البطولات .
رالى السيارات الكلاسيكية التاريخية
- تقوم أحدى الشركات السياحية المصرية بالتعاون مع أحدى الشركات الأنجليزية ونادي السيارات والرحلات المصري بالتعاون مع النادي البريطاني بتنظيم رحلة للسيارات التاريخية والكلاسيكية تحت اسم ( رالي السيارات التاريخية ) تضم حوالي 50 سيارة كلاسيكية ( من انتاج 1907 وحتى 1968 ) وتكون البداية الرسمية بسفح الهرم .
- ويكون من ضمن برنامج الرالي تنظيم زيارة لبعض الأماكن الأثرية والسياحية بمحافظة الجيزة .
 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg