· استقبال طلبات المواطنين ودراستها وتوجيهها الى الادارات المختصة بالمحافظة للبت بها ومتابعتها (طلبات الاملاك – الشئون القانونية – البيئة ) .
· توثيق الشهادات والبيانات المختلفة بغرض السفر للخارج مثل (بيانات نجاح – شهادات الخبرة – شهادة الميلاد لاول مرة .......الخ ).
· طلبات الحصول على محلات او قروض من جهاز رعاية وتشغيل الشباب .
· اخطار المواطن برساله على الهاتف المحمول الخاص به للحضور وابلاغه بما تم فى الطلب المقدم منه .
· كما يقوم المركز التكنولوجى بمتابعه ادخال الكم المتراكم للديوان العام .
· متابعة الصادر والوارد بالديوان العام .