الادارة العامه لخدمة المواطنين  

تعتبر الادارة العامة لخدمة المواطنين الواجهة الحقيقية للمحافظة ، والادارة تقوم بدور فعال لتقديم الخدمة للمواطنين بفتح بابها والاستماع لهم وتتلقى شكواهم بكل الرعاية والاهتمام بصدر رحب من خلال فريق العاملين بالادارة

 
الخدمات   
 

·    استقبال شكاوى المواطنين ويتم ادخالها على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء ويتم متابعتها حتى يتم الرد وذلك باعطاء المواطن ايصال برقم الشكوى وتاريخ تسجيلها  على لمنظومة ويقوم  المواطن بمتابعة  الشكوى من خلال رقم الشكوى الذى حصل عليه وذلك طبقا لقرار رئيس الجمهورية رقم (314 ) لسنة 2017 وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1855 ) لسنة 2017 حيث يتم فحص وتوجيه جميع الشكاوى الحكوميه والرد عليها الكترونيا

·        استقبال شكاوى المواطنين الخاصة بالمكاتب الرئيسية ومكتب معالي اللواء/ المحافظ وادخالها على منظومة مجلس الوزراء وتوجيهها للجهات المختصة ومتابعتها حتى يتم الرد عليها.

·        استلام الشكاوى و المكاتبات الواردة من قبل رئاسة مجلس الوزراء والوزرات المختلفة (التنمية المحلية والاسكان والتضامن الاجتماعي والعدل وهيئة الرقابة الادارية) ويتم ارسالها للجهات المختصة لفحصها ودراستها وفور ورود الرد يتم ارسال الردود الى الوزارة بمكاتبه عن طريق البريد .

·        يتم تحريراخطارات شاكي للمواطنين اصحاب الشكاوى لاخطارهم بنتيجه بحث شكواهم

 
 
لقاء المحافظ مع المواطنين   

تقوم إدارة خدمة المواطنين بالتحضير للقاء الأسبوعي للسيد معالي اللواء / المحافظ مع المواطنين لعرض الشكاوى التي تحتاج إلي تدخل سيادته لإتخاذ قرارات حاسمة وذلك بإرسال الشكاوى إلي الجهات المختصة (احياء – مراكز ومدن – هيئات – شركات ) ومتابعة الرد عليها مدعوما بالصور ( قبل وأثناء وبعد التنفيذ) وخلال اللقاء يتم تسجيل توجيهات وتوصيات السيد اللواء / المحافظ للتنفذيين وتقوم الإدارة بمتابعة تنفيذها ويتم العرض علي معاليه بعد التوجيه وفي حالة تقاعس أحد التنفذيين يتم عمل مذكرة لمعالي السيد اللواء / المحافظ لإتخاذ اللازم في حينه

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات