· استقبال شكاوى المواطنين ويتم ادخالها على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء ويتم متابعتها حتى يتم الرد وذلك باعطاء المواطن ايصال برقم الشكوى وتاريخ تسجيلها على لمنظومة ويقوم المواطن بمتابعة الشكوى من خلال رقم الشكوى الذى حصل عليه وذلك طبقا لقرار رئيس الجمهورية رقم (314 ) لسنة 2017 وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1855 ) لسنة 2017 حيث يتم فحص وتوجيه جميع الشكاوى الحكوميه والرد عليها الكترونيا
· استقبال شكاوى المواطنين الخاصة بالمكاتب الرئيسية ومكتب معالي اللواء/ المحافظ وادخالها على منظومة مجلس الوزراء وتوجيهها للجهات المختصة ومتابعتها حتى يتم الرد عليها.
· استلام الشكاوى و المكاتبات الواردة من قبل رئاسة مجلس الوزراء والوزرات المختلفة (التنمية المحلية والاسكان والتضامن الاجتماعي والعدل وهيئة الرقابة الادارية) ويتم ارسالها للجهات المختصة لفحصها ودراستها وفور ورود الرد يتم ارسال الردود الى الوزارة بمكاتبه عن طريق البريد .
· يتم تحريراخطارات شاكي للمواطنين اصحاب الشكاوى لاخطارهم بنتيجه بحث شكواهم