أهم الأنشطة التى يقوم بها الجهاز التنفيذي لسوق الجملة 6 أكتوبر
 

§     يعمل سوق الجملة 6 أكتوبر على تغطية احتياجات محافظة الجيزة وبعض مناطق محافظات القاهرة الكبرى والوجهين البحري والقبلي، حيث يخدم أكثر من (12) مليون نسمة، كما يساهم فى نقل محاور الحركة من أماكن الكثافة المرورية إلى نطاق الطريق الدائري بالإضافة إلى دوره المتميز فى تطوير وتعظيم عمليات البيع والشراء بالجملة وضمان التوزيع السليم للموارد الغذائية. وفضلاً عما سبق فقد أتاح إنشاء سوق الجملة 6 أكتوبر المزايا التالية: -  

-        تخفيض نسبة الفاقد من المنتجات الغذائية مما يؤدي إلى زيادة المعروض من السلع وعدم احتكار سلعة بعينها والالتزام التام بالأسعار المتداولة لبيع الخضر والفاكهة.

-    إتاحة الفرص للمنتجين والتجار والمصدرين لمزاولة أنشطتهم بأكبر كفاءة ممكنة مع تيسير دور أجهزة الدولة المعنية فى هذا المجال.

-    توفير فرص عمل كبيرة جداً داخل الوحدات البيعية والخدمية تصل إلى حوالي (5) ألاف فرصة عمل من الحرف المختلفة الفنية والتجارية وكذلك الجهاز الادارى للسوق والشركات المتعاقدة مع الجهاز من شركات (نظافة وزراعة - صيانة - أمن) والتي وفرت أكثر من 200 فرصة عمل.

-    تيسير دور أجهزة الدولة المختصة (صحة - زراعة - تموين) فى ممارسة اختصاصاتها فى سهولة ويسر بالتعاون مع إدارة السوق والتجار والمنتجين والمصدرين.

مصدر البيان : الجهاز التنفيذي لسوق الجملة 6 اكتوبر – محافظة الجيزة

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات