بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر
 

·         توقيع عقد إنشاء مخازن للتمور المبردة بالواحات البحرية .

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : تخصيص 10 أفدنة للمشروع وتوسعاته المستقبلية والواحات البحرية تنتج 30 ألف طن سنوياً .

شهد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة توقيع عقد تنفيذ مشروع لإنشاء مخازن للتمور المبردة بالواحات البحرية بين جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار ويمثلها الدكتور / عبد الوهاب زايد والدكتور / أمجد أحمد القاضى ممثلاً لوزارة التجارة والصناعة وتيسير عبد الفتاح رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية ممثلاً عن محافظة الجيزة والمهندس / علاء عبد البارى إبراهيم عن الشركة المنفذة.

وقال محافظ الجيزة أن المحافظة خصصت 10 أفدنة بالواحات البحرية لتنفيذ المشروع وتوسعاته المستقبلية لإنشاء مخازن تمور مبردة سعة 3900 طن تمر نصف جاف بمدينة الباويطى بالواحات البحرية وفقاً للإشتراطات الصناعية والصحية والبيئية وإعتبارات الأمن والسلامة .

ولفت أن إجمالى إنتاج الواحات البحرية من التمر يصل إلى 30 ألف طن سنوياً بإجمالى 1.5 مليون نخلة ويمثل المشروع أحد أوجه التعاون بين المحافظة ووزارة التجارة والصناعة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر .

وأضاف أن المشروع من شأنه تطوير قطاع التمور بالواحات البحرية والإرتقاء بها وتنشيط هذه الصناعة الهامة من أجل تعظيم الموارد المتاحة وتحسين الإنتاجية والجودة .

مشيراً أن الواحات البحرية تعتمد بشكل أساسى على القطاع الزراعى وتمثل زراعة النخيل ومنتجات التمر المحور الرئيسى لهذا القطاع .

وأكد أن ثلاجات حفظ وتخزين التمور ستساهم فى إطالة فترة التخزين والحفاظ عليها من التلف وتوفير فرص عمل لأبناء الواحات البحرية .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 مايو 2018

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري