محافظ الجيزة يتفقد عدداً من شون وصوامع تخزين القمح المحلى
 

·         توريد ١١٣ ألف طن قمح على مستوى المحافظة حتى الآن .

أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن إجمالى ما تم توريده من قمح محلى بالشون والصوامع الواقعة بنطاق المحافظة بلغ حتى الآن نحو 112 ألف و917 طن . جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ بعدد من الصوامع والشون حيث تفقد شونة مطحن وهنجر وصومعه أوسيم وصومعه إمبابة للإطمئنان على أعمال التوريد الجارية حالياً وتوافر كافة الإشتراطات والضوابط التى حددتها وزارة التموين حيث قام المحافظ شخصياً بمعاينة القمح داخل الأجولة والتأكد من نظافته ودرجة كفاءته .

وإستمع المحافظ إلى شرح عن مراحل أعمال التوريد حيث تقوم اللجنة المشكلة من العديد من الجهات تضم مديرتى التموين والزراعة والهيئة العامة للرقابة والصادرات والجهة المسوقة والجمعية الزراعية والجهة المنقول إليها بفحص القمح وتحديد درجة نقاوته ونوعيته وما إذا كانت به شوائب حيث يتم رفضه فى حالة وجود عيوب .

ووجه المحافظ عند رفض أى حمولة من خلال اللجنة المشكلة لعدم توافر المواصفات إخطار غرفة عمليات المحافظة .

وشدد المحافظ خلال تفقده الشون والهناجر والصوامع على أهمية إتباع الاساليب السليمة فى التخزين وعدم هدر أى كمية حفاظاً على مايتم توريده من قمح محلى . رافق المحافظ خلال الجولة المهندس / هشام كامل مدير مديريه التموين والتجاره الداخليه و الدكتور علاء فتحى رئيس مركز ومدينة وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية.

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 مايو 2018

 
 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg