الجيزة تقيم قافلة تنموية بعرب أبو ساعد بالتعاون مع جامعة الأزهر
 

·         اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة : الكشف على ١٨٠٠ حالة مرضية والأدوية بالمجان لهم .

قامت محافظة الجيزة بالتعاون مع جامعة الأزهر بتنظيم قافلة تنموية وطبية لقرية عرب أبو ساعد بمركز ومدينة الصف  وذلك في إطار خطة المحافظة لتنمية المجتمع وتقديم الخدمات للقرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة ووفقا للبروتوكول الموقع بين المحافظة وجامعة الأزهر .

وأكد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة  في تصريح له اليوم أن القافلة ساهمت فى الكشف الطبي على 1800 حالة مرضية من مواطني القرية بالاضافه الى صرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

وقال الدالى أن المحافظة تعمل جاهده على تنمية الفرد والذي يعد النواة الأساسية لتقدم المجتمع وذلك من خلال توعيته وتقديم الخدمات المختلفة له متمثلة فى تسيير مثل تلك القوافل لتقديم مختلف أوجه الرعاية للمواطنين خاصة بالقرى النائية والتي تعاني من نقص الخدمات.

ومن جانبها أشادت الدكتورة منال عوض نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالدور المتميز لشباب القرية والذي ساهم بشكل فعال في نجاح الحملة وتحقيق الاستفادة القصوى للمواطنين من الخدمات المقدمة.

وأشارت أنه تم توزيع 200 كرتونة مواد غذائية و200بطانية على أهالى القرية  كما تم تنفيذ إختبارات محو الأمية لــ 70 مواطن بالاضافة الى المحاضرات وندوات توعية للمواطنين .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 اغسطس 2016

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg