حدائق الجيزة جاهزة لاستقبال المواطنين فى شم النسيم
 

"الجيزة العامه" بطريق الفيوم مجاناً والمستشفيات والوحدات الصحيه فى حالة طوارئ قررت محافظة الجيزة فتح حديقة الجيزة العامه باول طريق الفيوم مجاناً أمام المواطنين للاستمتاع بيوم شم النسيم. وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال المواطنين فى اجازة شم النسيم واصبحت كافة الحدائق جاهزه والتى تشهد اقبالاً ملحوظاً فى الاعياد والمناسبات والعطلات منها حديقتى الحيوان والاورمان وحديقة جيزة بارك بارض مطار امبابة .

وأشار ان الهيئة العامة للنظافه والتجميل جهزت 50 الف كيس قمامة لتوزيعها على رواد الحدائق مجانا أضافة الى تجهيز 4 سيارات للمياه والشفط لدورات المياه بالمنطقة الأثرية وذلك بالتنسيق مع الادارة العامة للسياحة كما انتهت أجهزة هيئة النظافة من اعمال الصيانه للمسطحات الخضراء بالحدائق العامه بالشوارع والميادين وقص وتهذيب الاشجار ووضع تشكيلات من الزهور والنباتات المزهرة بالشوارع والمياديين .

وأكد المحافظ انه سيتم تشديد الرقابة على مراكب التنزه والمراسي النيلية الواقعة بنطاق المحافظة بالتنسيق مع الاجهزة المختصة للتأكد من توافر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ .

وقال ان مديرية الطب البيطرى قررت وقف الاجازات للأطباء العاملين بإدارة التفتيش كما تم تشكيل لجان من الاطباء البيطريين للمرور على المصانع والمحلات بالأسواق العامة الموجودة بالمحافظة التي يتم بها عرض وبيع الأسماك الطازجة أو المجمدة أو المملحة للتأكد من سلامة المعروض منها وتم عمل لجان مراقبة لهذه الأسواق بصفة مستمرة.

وأكد المحافظ انه تم تشكيل لجان من مديرية الصحة للمرور على اماكن تصنيع الاسماك المملحة التى تعمل بشكل غير معلن " تحت السلم " لضبط المخالفين .

وأضاف انه تم تشكيل غرف وقائية للعمل على مدار 24 ساعة بالمديريات والادارات لتلقى الشكاوى والتعامل الفورى مع اى حالة مشيرا الى ان جميع فرق التفتيش والفرق الوقائية تعمل بكامل قوتها للمرور على المتنزهات والحدائق والملاهى والأسواق .

 لافتا انه تم اعلان حاله الطوارئ بكافة المستشفيات والوحدات الصحية للتعامل مع اى حالات طارئة .

مصدر البيان:  ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 ابريل  2018

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري