محافظ الجيزة يتفقد المنازل المتصدعة جراء أعمال التنقيب عن الأثار بأوسيم
 

·         مقابل إيجار مؤقت للأسر التى سيتم إخلائها لحين الإنتهاء من أعمال الترميم .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة ستقوم بتدبير مقابل إيجار مؤقت لعدد 7 أسر فى المنازل التى تصدعت اليوم الأربعاء جراء قيام بعض الأشخاص بالتنقيب بحثاً عن الأثار بمنزل قديم بقرية الكوم الأحمر التابعة لمركز ومدينة أوسيم .

وقال المحافظ خلال تفقده المنازل التى تأثرت بأعمال التنقيب أن المنازل المتأثرة بلغت 8 منازل 6منها بشارع حجاج العدوى من داير الناحية خلف المعهد الدينى و2 أخرين بحارة سيدى مسار.

وأضاف أن الإدارة الهندسية لمركز ومدينة أوسيم وجهاز التفتيش والمتابعة الميدانية قاموا  بالمعاينة على الطبيعة لكافة المنازل بالمنطقة حيث تبين أن المنازل المتأثرة 8 فقط بعضها يحتاج إلى إزالة كلية أو جزئية والبعض     الأخر يحتاج إلى ترميم فقط لافتاً أنه تم تكليف مديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة بتقديم مساعدات للأسر المتضررة.

وأكد الدالى أنه تبين من خلال المعاينة على الطبيعة أن أغلب المنازل عبارة عن أرضى ودور علوى أو حوائط وأسقف خشبية وأن أعمال التنقيب أدت إلى حدوث تصدعات وشروخ بــ 8 عقارات منها المنزل القديم مشيراً أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من قاموا بالتنقيب عن الأثار وتحرير محضر بالواقعة.

رافق المحافظ نائبه اللواء أسامة شمعة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية والدكتور علاء فتحى رئيس مركز ومدينة أوسيم .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 ابريل 2018

 
 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg