خلال الاحتفال بالعيد القومى للجيزة
 

الدالى: افتتاح محطتين مياه شرب كبرى بمراكز ومدن الحوامدية ومنشأة القناطر قبل منتصف العام

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح محطتين مياه شرب كبرى بمراكز ومدن الحوامدية ومنشأة القناطر بالتزامن مع العيد القومى للجيزة وذلك ضمن5 محطات مياه كبرى يتم انشائها بالتعاون مع وزارة الاسكان بتكلفة اجمالية تصل إلى 1,5مليار جنيه.

وأكد الدالى أنه سيتم الانتهاء من عده مشروعات قومية خلال الفتره المقبلة تصب فى مصلحة المواطن الجيزاوى وترفع من مستوى الخدمات المقدمة له .

تصريحات المحافظ جاءت خلال حفل الاستقبال الذى اقامته المحافظة بالديوان العام لاستقبال المهنئين من القيادات التنفيذيه واعضاء مجلس النواب وممثلى الاوقاف والكنيسه بمناسبة العيد القومى للمحافظة حيث قامت فرق التنورة والفنون الشعبيه باداء العديد من الاستعراضات امام مواطنى الجيزة . واطلق المحافظ شعلة الاعلان عن بدء الاحتفال بعيد الجيزة القومى الذى يوافق 31 مارس من كل عام . وتوجه المحافظ الى قرية نزلة الشوبك بالبدرشين ووضع اكليل من الزهور على النصب التذكارى للشهداء وسط المئات من اهالى القرية .

وقال الدالى ان المحافظة تحتفل بعيدها القومى والذى يوافق ذكرى تصدى اهالى قرية نزلة الشوبك بالبدرشين للاحتلال الانجليزى عام 1919 .

واضاف المحافظ ان اهالى البدرشين لهم صفحات خالدة فى سجل المحافظة المليئ بالتضحيات والفداء ولا شك ان احتفالنا بهذه المناسبه هو تجسيد حقيقى لارادة شعب تصدى للغزاة .

كما يأتى احتفال هذا العام عقب المشاركة الايجابية من أهالى الجيزة فى الانتخابات الرئاسيه موجها الشكر لكل من شارك فى اداء واجبه الوطنى خاصةً كبار السن والسيدات الذين اصطفوا فى طوابير امتدت عشرات الامتار فى مشهد تاريخى يدل على وعى المصريين وسيظل مذكوراً فى صفحات التاريخ.

مصدر البيان:  ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 31مارس 2018

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري