ضبط مدير مكتب تموين وصاحب محل بقالة
 

·         قاموا بالإستيلاء على البطاقات الذكية الخاصة بالسلع الغذائية .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة على ضرورة تعقب الفساد أياً كان مرتكبيه فى كافة الأجهزة والمديريات الخدمية التى تقدم الخدمة أوالسلعة للمواطن وقال أنه لا تستر على فاسد مهما كان موقعه .

تصريحات المحافظ جاءت عقب تلقيه تقريراً من  مباحث التموين بضبط بعض موظفى التموين المتلاعبين ببطاقات التموين الذكية الخاصة بصرف المقررات التموينية والسلع المدعمة من قبل الدولة للمواطنين والتلاعب بأقواتهم .

حيث تم ضبط س.ج رئيس مكتب تموين الوراق والذى قام بإستغلال وظيفته فى الإستيلاء على عدد 856 بطاقة تموين ذكية والخاصة بصرف المقررات التموينية والسلع المدعمة من قبل الدولة للمواطنين بدائرة عمله حيث كان المتهم يستغل تقديم المستندات الخاصة بذلك من قبل المواطنين للحصول على تلك البطاقات للتمكن من صرف المقررات التموينية المستحقة لهم إلا أن المذكور كان يقوم  بالإستيلاء على تلك البطاقات بعد إستخدامها من الشركة المختصة بدلاً من تسليمها لأصحابها مستغلاً طبيعة عمله كرئيس لمكتب تموين الوراق محققاً أرباح طائلة غير مشروعة .

فيما أضاف العميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين أنه تم أيضاً ضبط ص.ع المدير المسئول عن محل بقالة تموينية بقرية البرمبل بمركز أطفيح لقيامه بتجميع كميات كبيرة من البطاقات الذكية بلغت 431 بطاقة مخصصة لصرف الدعم للمواطنين وذلك بالتحايل وصرف الدعم بطريقة غير مشروعة بقصد الإستيلاء على المال العام من خلال بيانات وهمية تفيد بحصول أصحاب تلك البطاقات على المقررات التموينية الخاصة بهم على خلاف الحقيقة . وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين فى كلا القضيتين وإحالتهما إلى النيابة المختصة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 يونيو 2016

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات