الدالى يتفقد أعمال تطوير القمح المحلى بالجيزة
 

توريد ١٨ ألف طن حتى الآن بصوامع وشون المحافظة

 أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن إجمالى ما تم توريده من قمح محلى بالشون والصوامع الواقعة بنطاق المحافظة بلغ حتى الآن نحو 18 ألف طن .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ اليوم بعدد من الصوامع والشون حيث تفقد صومعة إمبابة وشونة الهرم بشارع الملك فيصل للإطمئنان على أعمال التوريد الجارية حالياً وتوافر كافة الإشتراطات والضوابط التى حددتها وزارة التموين حيث قام المحافظ شخصياً بمعاينة القمح داخل الأجولة والتأكد من نظافته ودرجة كفاءته .

وإستمع المحافظ إلى شرح عن مراحل أعمال التوريد حيث تم تشكيل لجنة تضم أعضاء من مديرتى التموين والزراعة والهيئة العامة للرقابة والصادرات والجهة المسوقة والجمعية الزراعية والجهة المنقول إليها وتقوم اللجنة بفحص القمح وتحديد درجة نقاوته ونوعيته وما إذا كانت به شوائب حيث يتم رفضه فى حالة وجود عيوب  .

ووجه المحافظ عند رفض أى حمولة من خلال اللجنة المشكلة لعدم توافر المواصفات إخطار غرفة عمليات المحافظة على الفور لإبلاغ كافة المواقع ببيانات السيارة حتى لا يتم توجيهها إلى موقع آخر .

رافق المحافظ اللواء علاء الهراس نائب المحافظ ومحمد ناجى وكيل وزارة التموين والمهندس أسامة صلاح مدير مديرية الزراعة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة بالمحافظة  .

من جانبه قال وكيل وزارة الزراعة أن إجمالى المساحة المنزرعة قمح بزمام المحافظة تبلغ 31 ألف و84 فدان ومن المتوقع أن يتم توريد 90 ألف طن هذا العام لافتاً أن السعة التخزينية للصوامع والشون بالمحافظة تصل إلى 142 ألف طن فيما يوجد بالمحافظة 16صومعة وشونة داخل 9 موقع .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 6 مايو 2017

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg