مساعدات مادية لأهالى قرية أبو غالب بالجيزة
 

توزيع ٤٠٠ بطانية و ٢٠٠ شنطة غذائية من جامعة الأزهروالكشف على ١١٠٠ مواطن وتوزيع أدوية مجانية

نفذت محافظة الجيزة وبالتعاون مع جامعة الازهر قافلة طبية وتنموية شاملة استهدفت قرية ابو غالب  بمركز ومدينة منشأه القناطر .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن القافلة تأتي فى إطار التعاون الدائم بين المحافظة وجامعة الازهر فى تنفيذ قوافل تنموية شاملة بقرى مراكز ومدن المحافظة للقيام بالكشف المجاني على المواطنين وتقديم العلاج اللازم لهم وتحويل بعض الحالات التى تستدعى إلى المستشفيات وتوزيع البطاطين والمواد الغذائية

وأضاف الدالى انة تم أشراك الهيئة العامة لتعليم الكبار  للمساهمه فى محو أمية العديد من أبناء القرية كما ساهمت الفرق المتخصصة من مديرية الصحه بالجيزة فى الكشف عن حالات فيروس سى لسرعه التعامل معها والوقاية منه  .

وأكدت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القافلة قامت بالكشف على 1100 مواطن فى 11 تخصص وقد تم تحويل 15 حاله لإجراء عمليات وأشعة مقطعية بمستشفيات الحسين الجامعى والزهراء وباب الشعرية .

وأشارت أن القافلة شملت كذلك توزيع 400 بطانية و200 شنطه غذائية لاهالى القرية لافتة أن الفترة القادمة تشهد امتداد القوافل لتشمل جميع قرى المحافظة خاصة التي تحتاج إلى مزيد من الخدمات.

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 5 مايو 2017
 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg