محافظ الجيزة يلتقي بممثلي السلاسل التجارية والغرفة التجارية لبحث سبل توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبه
 

المحافظ " التخفيف علي المواطن وتوفير السلع بأسعار مناسبه أولوية أولي

راشد : اقامه معارض سلعية بقطع اراضي فضاء لتغطية قطاعات المحافظة

ويؤكد : تقديم الدعم الكامل للمصانع والشركات العاملة في مجال الصناعات الغذائية للعمل بكامل طاقتها

والاتفاق مع السلاسل التجارية والشركات بتثبيت الأسعار بدون اي زيادات مراعاة للظروف الحالية

 أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الدولة المصرية حريصة علي توفير كافة السلع الغذائية والمتطلبات الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهلهم و تلبية كافه إحتياجاتهم .

وأشار اللواء أحمد راشد علي التنسيق مع الغرفة التجارية لإقامة عدداً من المنافذ والمعارض السلعية الكبيرة لتغطيه كافه قطاعات المحافظة بهدف توفير كافة السلع الاستهلاكية للمواطنين بأسعار مناسبة مراعاة للظروف الأسرية والمعيشية للمواطنين .

تصريحات المحافظ جاءت خلال لقاءه مع أعضاء الغرفة التجارية وممثلي السلاسل التجارية وشعب الدواجن والمخابز و تجار سوق الجملة وذلك لبحث كافة التحديات و سبل توفير السلع الأساسية بأسعار تناسب المواطنين وإزالة اي معوقات تواجههم.

وقد أكد اللواء أحمد راشد خلال اللقاء انه في اطار تكليفات القيادة السياسية سيتم تقديم الدعم الكامل للمصانع والشركات العاملة في مجال الصناعات الغذائية وذلك للعمل بكامل طاقتها وطرح السلع بالأسواق بأسعار مناسبة مشيراً إلى أن الدولة تقوم حاليا بتسهيل إجراءات استيراد ودخول المواد الخام وحل المشكلات المتعلقه بالإفراج الجمركي وسرعه الإفراج عنها بالموانئ كي تحافظ المصانع علي استمرار الإنتاج  .

وأكد محافظ الجيزة خلال اللقاء علي السلاسل التجارية بضرورة تخفيض هامش الربح علي السلع الاستراتيجية الي اقصي درجه ممكنه مع توفير السلع بالكميات الوفيرة التي تتوائم مع حجم الطلب مع ضرورة تثبيت الأسعار بدون اي زيادات مراعاة للظروف الحالية والأزمات التي خلفتها الحرب الأوكرانية الروسية .

وأوضح محافظ الجيزة انه تم تكليف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع الجهات المعنية لإقامة معارض ومنافذ سلعية بقطع الأراضي الفضاء بدون تحميل العارضين والمشاركين بتلك المعارض اي أعباء مالية مع التأكيد علي ضرورة أن تكون المعروضات بنسب تخفيض جيدة للتخفيف علي المواطنين.

كما أكد المحافظ على المتابعة الميدانية والمرور علي الاسواق والمحال للتأكد من توافر السلع وبالأسعار المناسبة دون اي مغالاه علي المواطنين الي جانب المرور علي المخابز لمتابعه الالتزام بالمواصفات والاوزان المحددة لرغيف الخبز في ظل المساهمات التي تقدمها الدولة لذلك القطاع الهام مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتكثيف الحملات الرقابية والتموينية من قبل مديرية التموين ومباحث التموين لمواجهة اي احتكار للسلع .

وخلال اللقاء تم عرض العديد من سبل التعاون بين أجهزة محافظة الجيزة والغرفة التجارية والسلاسل التجارية سواء من خلال اتاحه السلع بالمنافذ السلعية او تخصيص بارتشن لعرض السلع الاستراتيجية بأسعار مناسبة داخل السلاسل التجارية بالتوازي مع المعروض بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ الثابتة والمتحركة وذلك لزيادة المعروضات أمام المواطنين الامر الذي سيساهم في مواجهه اي تلاعب بالأسعار من قبل بعض التجار .

حث أكد محافظ الجيزة علي التعاون الكامل مع القطاع الخاص لضبط الأسواق وتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة .

وأشاد المهندس عادل ناصر رئيس الغرفة التجارية بمبادرة محافظة الجيزة في عقد لقاء مع السلاسل التجارية لوضع العديد من أطر التعاون خلال المرحلة الحالية للتعامل مع الظروف الراهنة والتخفيف علي المواطنين لافتا الي انه تم الاتفاق مع المصانع والشركات بعدم رفع الأسعار خلال الفترة الحالية للحفاظ علي القوة الشرائية للمواطن .

ومن جانبهم أكد أصحاب السلاسل التجارية بالتعاون الكامل مع أجهزة الدولة والوقوف علي قلب رجل واحد والمشاركة الفاعلة بكافه المعارض السلعية التي سيتم إقامتها  مع توفير السلع والمنتجات بالأسعار المناسبة للمواطنين .

اللقاء الذي عقده المحافظ جاء بحضور السادة إبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نواب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد والمهندس عادل ناصر رئيس الغرفة التجارية و طلعت حسن ير مديرية التموين والعميد يحي زغلول مدير مباحث التموين والشركة المصرية لتجارة الجملة ورئيس شعبه الدواجن وشعبه المصدرين والمستوردين وشركات  صناعه الزيوت والالبان وممثلي السلاسل التجارية ( سعودي , سبينس , هايبر ماركت , الخير والبركة ، البقرة الحلوب , صفولا , ارما , قها ، كراون للمنتجات الغذائية) .

   مصدر  البيان : ادارة العلاقات العامة – محافظة الجيزة

  تاريخ النشر : 4 نوفمبر 2022

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات