طريق جديد ينضم لمنظومة الطرق المطورة بالجيزة
 

محافظ الجيزة : تطوير وتوسعه الطريق التبادلي بطول ٣.٥ كم بدءا من إسكندرية الصحراوي حتي محور الضبعة

اللواء أحمد راشد : تدبيش وتأهيل ترعه المنصورية بطول ١٩ كم

المحافظ يتفقد أعمال تطوير محوري المنصورية والطريق الأبيض بكرداسة

طريق جديد ينضم إلى منظومة المحاور المرورية المطورة بمحافظة الجيزة انطلاقا من خطه الدولة نحو تحقيق رؤية التنمية الشاملة حيث عاين اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الاعمال النهائية لتطوير ورصف وتوسعه الطريق التبادلي بجوار القرية الذكية بطول ٣.٥ كم بدء من طريق مصر إسكندرية الصحراوي حتي محور الضبعة وذلك لربط الحركة المرورية بين تلك المحاور .

أطمئن اللواء أحمد راشد علي جودة الأعمال المنفذة علي الطبيعة بالطريق التبادلي والذي يعد أحد المحاور المرورية الهامة مشيراً الي أن الدولة المصرية تولي أهتمامآ بالغآ بتطوير شبكة الطرق وفتح شرايين مرورية جديدة باعتبارها أحدي قاطرات التنمية ولإحداث نقلة نوعية في الشبكة على مستوى الجمهورية بهدف الربط مع مخططات التنمية الشاملة بكافة القطاعات .

وأشار محافظ الجيزة أن أعمال تطوير الطريق التبادلي شملت علي تنفيذ توسعة الحارات المرورية بإضافة ٤ حارات لنهر الطريق لكي يصل متوسط عرضه في الاتجاهين إلي ٣٦م وإعادة رصفه نظراً لتهالك طبقة الطريق وتطويره وتدعيم الجزر الوسطي والجانبية بالمسطحات الخضراء والأشجار والنخيل لإضفاء المظهر الحضاري ورفع كفاءة أرصفة المشاه وتركيب أعمدة أنارة حديثة بجانبي الطريق والجزيرة الوسطي ودعمه ببالوعات صرف أمطار مما يسهم في تيسير الحركة المرورية وتحسين الرؤية البصرية للطريق.

وخلال الجولة كلف محافظ الجيزة الشركة المنفذة علي الفور بإستكمال تركيب أغطية علي البالوعات الموجودة بالجزيرة الوسطي وتلافي بعض الملاحظات في أعمال الرصف واستبدال مصادر المياه المستخدمة في ري المسطحات الخضراء بأخري وفقا للمواصفات المتفق عليها مع مراجعه أرصفه المشاة والتأكد من كفاءتها علي أكمل وجه الي جانب تمهيد ورفع كفاءة أحد الشوارع المتفرعة والمؤدية للشركات والمصانع لتيسير الحركة المرورية .

وشهدت جولة محافظ الجيزة تفقد أعمال تدبيش وتأهيل ترعة المنصورية بطول ١٩ كم  بدءآ من الكيلو ١٦ وحتي الكيلو ٣٦ وذلك ضمن ملف تبطين الترع والمصارف الجاري تنفيذه بطول ( ٦٠٨ كم ) علي مستوي المحافظة كمرحلة أولي حيث تم الأنتهاء من تبطين(  ٣٢٢ كم ) وذلك ضمن خطة تبطين وتأهيل الترع والمصارف والذي يشهد نقلة حضارية غير مسبوقه تساهم في تحسين البيئة فضلاً عن الحفاظ على ترشيد المياه وتقليل الفواقد والمساهمة في زيادة الإنتاجية الزراعية.

وقد شدد محافظ الجيزة علي رئيس مركز كرداسة برفع مخلفات الرتش الموجودة علي جانبي الترعة والمصارف بالتنسيق مع اجهزة الري مع وضع اكمنة وتنشيط الرصد الميداني لضبط  السيارات المخالفة التي تلقي المخلفات . 

وأطلع محافظ الجيزة خلال الجولة علي نسب تنفيذ أعمال تطوير محوري المنصورية والطريق الأبيض بمركز كرداسة موجهآ بضرورة الأنتهاء من أعمال التطوير في أسرع وقت ممكن لما لهم من أهمية مرورية كبيرة في تسهيل حركة المواطنين .

كما تفقد محافظ الجيزة أعمال تغطية احدي القطاعات بترعة المنصورية بطول ٥٠ م بنطاق مدينة كرداسة وذلك لربط القادم من الطريق الأبيض متجهآ إلي محور ٢٦ يوليو وذلك في إطار تطوير شبكة الطرق بالمحافظة .

مصدر البيان : اداره العلاقات العامه – محافظة الجيزة

 تاريخ البيان : 3 سبتمبر 2022

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات