الجيزة تسترد ١٣ قطعة أرض أملاك دولة من غير الجادين في تقنين أوضاعهم
 

ازالة ٦٠ حالة بناء مخالف وتعدي علي املاك الدولة بالبدرشين ومنشأة القناطر

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان المحافظة حريصة على التعامل بكل حزم مع جميع أشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة مشيراً انه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الجادين في إستكمال إجراءات تقنين أوضاع الأراضي أملاك الدولة المتعدي عليها وذلك وفقا للقانون ١٤٤ لسنه ٢٠١٧  وذلك لردع المخالفين وإسترداد حق الدولة والشعب كاملاً.

وشدد محافظ الجيزة على إستمرار تلك الحملات وعدم التهاون والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية للحفاظ على مقدرات الوطن وحق الشعب والأجيال القادمة منها.

وفي ذلك الإطار قامت محافظة الجيزة بتشكيل لجنة من جهاز الاملاك بالمحافظة و مركز ومدينة منشاة القناطر للمتابعه الميدانية وإسترداد عدداً من الاراضي التي لم يثبت واضعي اليد عليها جديتهم في إستكمال إجراءات التقنين حيث تم إسترداد ١٥ فدان بعدد ١٣ حاله لأراضي تقع في نطاق الوحدة المحلية بأبو غالب وجاري إستكمال إجراءات إسترداد الأراضي التي لم يثبت واضعي اليد عليها جديتهم في إستكمال إجراءات التقنين ودفع المستحقات المقررة عليهم .

كما قامت محافظة الجيزة بتنفيذ ٦٠ قرار ازاله لتعديات بالبناء المخالف علي الاراضي الزراعية واملاك الدولة

 شملت تنفيذ ٢٨ قرار ازاله لتعديات علي املاك الري بقرية المنصورية علي مساحه ١٠١٧٦ م  وذلك خلال حمله مكبرة لإزالة التعديات بالاضافه الي ازاله حالات بناء مخالف  بالمنصورية على مساحه ٤٩ م تقريبا   عبارة عن غرف من الطوب بالاضافه الى إزالة  شده خشبية لسقف علي مساحه ١٠٠م .

بالاضافه الي تنفيذ ٢٧ قرار ازاله لتعديات علي املاك الري بالرياح البحيري بمساحه ٧٠٢ م مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين . 

كما تم مواجهه  التعديات بالبناء المخالف بمركز البدرشين و ازالة ٤ حالات تعدى بالبناء المخالف بنزلة جزيرة الشوبك عبارة عن اسوار وحوائط حامله بالاضافه الي ازاله دور مخالف بعقار  بقرية الطرفاية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

مصدر البيان : اداره العلاقات العامه بالمحافظة

 تاريخ البيان : 16 يناير 2022

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات