خلال احتفالات رأس السنه
 

محافظة الجيزة .. رفع ١٥ الف طن مخلفات وقمامة من الشوارع

وضبط أعمال بناء مخالف بشمال الجيزة وأطفيح وإزالتها

بالتوازي مع أعمال رفع تجمعات الامطار وتمهيد الشوارع امام حركه المارة والسيارات  قامت محافظة الجيزة بتكثيف حملات رفع المخلفات والقمامه يوم رأس السنه لضمان تقديم الخدمات للمواطنين علي أكمل وجه وذلك انطلاقا من توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة للأجهزة المعنية بعدم تأثر مجهودات رفع المخلفات ومواجهه اي تعديات بأعمال شفط مياه الأمطار .

وفي ذلك الاطار تمكنت محافظة الجيزة من خلال هيئة النظافة والتجميل والأحياء والمراكز والمدن من رفع ١٥ الف طن مخلفات وقمامه يوم رأس السنه وحتي منتصف اليوم الاول للعام الجديد خلال حملاتها لتحسين مستوي النظافه أمس وذلك من خلال فرق ومعدات النظافه التي قامت بتأدية عملها في ظل الطقس السئ بالتوازي مع أعمال الشفط لمياه الامطار التي قامت بها فرق العمل الاخري. 

كما تمكنت محافظة الجيزة من ضبط أعمال بناء مخالف من قبل أحد المواطنين المستغلين لإنشغال الأجهزة التنفيذية بأعمال شفط مياه الأمطار حيث قامت محافظة الجيزة من خلال حي شمال بضبط مواطن اثناء القيام ببناء دور مخالف  بمنطقة عزبة المطار ظنأ منه بانشغال اجهزة الحى حيث تم ازالة الاعمدة ومخالفات البناء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

بالاضافه الى ضبط محافظة الجيزة حالة تعدى على أراضي املاك الدوله بقرية الكدايه بمركز أطفيح حيث قام مواطن بالبناء مستغلا انشغال الأجهزة التنفيذية بسوء الأحوال الجوية وقد ازالة المخالفة علي الفور وإتخاذ الإجراءات القانونية.

وقد كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وشركه مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة النظافة والتجميل بالاستمرار في نشر معدات شفط مياه الامطار للتعامل السريع مع اي هطول للأمطار مع تكثيف مجهودات الشفط لمياه الامطار من الشوارع وتمهيد الطرق لعدم إعاقه حركة المارة والمواطنين .

  مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

   تاريخ النشر :  1  يناير  2022

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات