راشد... نعمل ككتيبة مقاتلين من أجل تلبية إحتياجات المواطنين
 

محافظ الجيزة يواصل لقاءته الدورية مع أعضاء مجلس النواب الجدد

إستكمالآ للقاءات الدورية من أجل المصلحة العامة للمواطن

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي أهمية وضرورة توحيد وتكاتف الجهود بين الجهازين التنفيذي والتشريعي وتعزيز أليات التواصل لدعم وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات التنموية لعرض ومناقشة الرؤية المستقبلية للمحافظة .

مؤكدآ أن كافة الأجهزة التنفيذية منذ تولي السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تبذل قصاري جهدها وتعمل ككتيبة مقاتلين لتنفيذ خطة الدولة الطموحة علي أرض الواقع التي تهدف إلي الإرتقاء بمستوي معيشة المواطنين والتطلع لمزيد من تطوير الجهود التنموية المبذولة خلال المرحلة المقبلة .

تصريحات المحافظ جاءت خلال لقاءه مع أعضاء مجلس النواب الجدد عن دوائر " كرداسة والوراق وبولاق الدكرور ومنشأة القناطر وإمبابة والدقي والعجوزة وعدداً من نواب القائمة والمعينين ممثلى محافظة الجيزة " بحضور نائبي المحافظ والسيد السكرتير العام المساعد .

وأستهل محافظ الجيزة اللقاء بالوقوف حداداً علي روح النائب سعد الجمال , كما قدم التهنئة لأعضاء مجلس النواب لدعم وثقة مواطني الجيزة بهم ، كما بعث التهنئة للسيد المستشار حنفي الجبالي لتوليه منصب رئيس مجلس النواب ، وكذا بعث التهنئة للنائب علاء عابد لإختياره النائب الأول لرئيس البرلمان العربي .

 وقال المحافظ أن المحافظة تسعي جاهدة إلي خلخلة الأماكن السكنية المكتظة بالسكان وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة تليق بمواطني محافظة الجيزة إضافة إلي دعمهم بقوافل تنموية لتحسين مستوي المعيشة .

كما أشار المحافظ أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء يتابع بصفة مستمرة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي , لما لها من أهمية تمس الحياه اليومية للمواطنين مما ساهم بشكل كبير في إنهاء عددآ من المشروعات في أقصي فترة ممكنة وتحقيق الإستفادة القصوي منها للمواطنين خاصة أن ما تم إنفاقه  علي هذا القطاع الهام  بلغت 12.5 مليار جنيه.

مشيداً بالتعاون المثمر القائم بين محافظة الجيزة ووزارة الإسكان والذى أسفرت عن زيادة كميات مياه الشرب من خلال إنشاء عددآ من المشروعات الجديدة والتوسعات خلال العامين الماضيين مما ساعد في زيادة كميات المياه المضافة حوالي 350 ألف م٣ ، كما سيتم  مضاعفة كميات المياه  بحلول فصل الصيف القادم لتصل إجمالي ما تم إضافته من كميات مياه الشرب حوالي "  نصف مليون م٣" لسد نسبة العجز الذي كانت تعاني منه المحافظة بالقطاعين الشمالي والجنوبي بالمحافظة .

مشيراً إلي أنه تم تسليم موقع محطة صرف وردان للشركة المنفذة للبدء في تنفيذ المشروع لخدمة أهالي قرية وردان إلي جانب إدراج قرية أم دينار بمنشأة القناطر لتدعيمها بخدمة الصرف الصحي .

لافتآ بأن الدولة تشهد إنشاء عددآ من المشاريع القومية  لمحاور الحركة الطولية والعرضية التي يتبناها السيد الرئيس بوجه عام وخاصة في محافظة الجيزة وذلك لخدمة المواطنين من خلال ربط  محاور الحركة المرورية بالمحافظات والتي منها الطريق الدائري الأوسطي والذي يعد الطريق الأعرض في الشرق الأوسط , وكذلك محور ترعة الزمر كمحور يربط القطاع الجنوبي بالقطاع الشمالي للمحافظة ، فضلاً عن تطوير عددآ من المحاور المرورية لحل الإختناقات والتكدسات المروية بها وتحسين الرؤية البصرية والتي منها "  تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير ومحاور " المنصورية والمريوطية وترسا والنيل والسودان وجاري دراسة إنشاء كوبري معلق لربط محور السادات في نقط إلتقاءه بشارع المحولات مع وصلة الطريق الدائري بنطاق منطقة المنشية بحي الهرم , ورصف وشوارع ترعة عبد العال ببولاق الدكرور وطراد النيل بالوراق وأزدواج طريق الحسانين ورصف الرزقة بمنشأة القناطر وطريق اللبيني بكرداسة والجمهورية والمركز وذات الكوم بأوسيم   .

كما نوه المحافظ عن المشروع القومي لمترو الأنفاق حيث هناك تنسيق كامل بين المحافظة ووزارة النقل والمواصلات لتقديم كافة سبل الدعم للإنتهاء من مراحله المختلفة طبقآ للخطة الزمنية المحددة.

وكذلك أشاد محافظ الجيزة بالمشروع القومي لتبطين الترع مكرراً مناشدته للمواطنين بضرورة الحفاظ عليها وعدم القاء المخلفات بها تثميناً لجهود الدولة .

موجهاً الأجهزة التنفيذية علي ضرورة التعاون مع أعضاء مجلس النواب للعمل علي حل مشاكل المواطنين بشكل فوري والتواجد الميداني لإيجاد حلول جذرية  لجميع المشكلات .

وإختتم محافظ الجيزة اللقاء أنه حريص علي عقد لقاءات بصفة شهرية لبحث ومناقشة القضايا ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ، مرحباً بالمشاركة والمبادرات المجتمعية التي تهدف إلي مصلحة المواطن .

   مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

   تاريخ النشر :  14 فبراير 2021

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه