بيد من حديد
 

محافظة الجيزة تواجه المخالفات بالشارع

وترفع 500 حالة  إشغالات وتتصدى لمخالفى الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على المتابعة الدورية لرفع الإشغالات وتطبيق الإشتراطات والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الصادرة من الدولة لتنظيم عملية فتح الأنشطة والمنشآت والمحال التي تقدم خدمات للمواطنين وعلى رأسها المقاهي والكافيهات والمطاعم والكافيتريات الي جانب تحقيق الانضباط بالشارع وإزالة اي تعديات للمنشأت .

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تم شن حملات مكبرة اليوم بأحياء جنوب الجيزة والطالبية ومركز أوسيم  أسفرت عن رفع حوالي 500 حالة إشغال متنوعة إستهدفت تحقيق الانضباط وإحداث سيولة مرورية ورفع الإشغالات ومتابعة مدى إلتزام المحال والمقاهي والمطاعم بالإجراءات الاحترازية ومواعيد الغلق وعدم التعدي على حرم الطريق العام.

لافتاً إلى انه تم غلق وتشميع 6 منشأت غير ملتزمه بإجراءات السلامة العامة واشتراطات الحماية المدنية شملت مخازن للملابس والأحذية والجلود والتى بها مواد قابلة للإشتعال تستخدم فى صناعة الأحذية ومصنع حلويات يستخدم مواد غير مصرح بها ولا يتبع إجراءات الحماية المدنية.

وفي نفس الاطار وبناءاً على توجيهات محافظ الجيزة قاد الأستاذ ابراهيم الشهابي نائب المحافظ للمراكز والمدن حملة مكبرة لرفع تراكمات القمامة وإزالة الإشغالات بشوارع مسجد الرحمن ومجمع المدارس والأربعين والمسابك بقرية بشتيل بنطاق مركز ومدينة أوسيم في اطار تكليفات السيد محافظ الجيزة بالمتابعة الدورية لاداء المراكز والمدن والاستمرار بشن حملات لإعادة الانضباط .

ووجه محافظ الجيزة بضرورة التصدي بكل حسم لأي مخالفة، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لتلك القرارات وعدم التهاون في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين مع الغلق الإدارى للمحال والمنشآت التي تخالف الاشتراطات والضوابط الموضوعة.

كما كلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة الاستمرار في المتابعة الدقيقة على مدار اليوم لتطبيق الضوابط والاشتراطات الصادرة والخاصة بالقدرة الاستيعابية للمنشآت التي تم فتحها والالتزام بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، فضلاً عن مواعيد غلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي.

   مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

   تاريخ النشر :  7 فبراير 2021

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه