محافظة الجيزة " تستجيب ل ٢٥١٠٦ بلاغآ من المواطنين
 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة تولي أهتمامآ غير مسبوق بالإستجابة لبلاغات وشكاوي المواطنين والتعامل الفوري معها وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بتشكيل مجموعات تنفيذية تختص بتلقي بلاغات المواطنين علي مدار ٢٤ ساعة  والعمل علي سرعة حلها بالتعاون مع  كافة الأجهزة التنفيذية  وغرف العمليات الفرعية بالإحياء والمراكز والمدن والمديريات الخدمية.

وأشار المحافظ أنه تلقت المحافظة خلال العام الماضي حوالي"  ٢٥١٠٦ الف "  بلاغ  وتم حلها وذلك بخلاف بلاغات الطوارئ  والبلاغات التي تستوجب إدراجها ضمن خطط  التطوير بالمحافظة.

وأضاف المحافظ بأنه البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات المركزية بالمحافظة  تنوعت بين بلاغات " كهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي ونظافة واشغالات وبلاغات بناء مخالف وتصدعات وحوادث " وجاء بياناتها كالآتي :- " ٦٥٢٨ بلاغ كهرباء ، ٥٤٧٢ بلاغ مياه ، ٣٠١٢ بلاغ صرف صحي ، ٥٢٣٢ بلاغ نظافة واشغالات ، وعدد ١٢٧٢ بلاغ مخالفات بناء وتصدعات ، و ٣٥٩٠ بلاغات حوادث .

وفي نفس الإطار أكد المحافظ علي رؤساء الأحياء والمراكز  بالتواجد الميداني الفعال للتعامل الإستباقي للحد من الأزمات والمخاطر وضرورة وضع خطط مبتكرة للقضاء علي كافة المشاكل التي تواجه المواطنين بشكل إيجابي وفعال .

موجهآ بتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية بالتعاون مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وذلك للتعامل الفوري مع البلاغات الطارئة بشكل جاد وحازم  .

كما ناشد المحافظ  مواطنين الجيزة بضرورة الإبلاغ علي أي مخالفات تفعيلآ للدور المجتمعي بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية للنهوض بمستوي الخدمات وذلك من خلال الخطوط الارضية التالية  " ٣٥٨٥٥٧٢٢-  ٣٥٨٦٣٠٠٤ - ٣٥٨٦٩١٩٣ - ٣٥٨٦٩٣٧١  " وكذلك الخط الساخن١١٤وخدمة الواتساب علي أرقام "٠١١٥٢٨٦٠٤٤- ٠١٠١٦٠٥٠٤٥٣"

مصدر البيان : إدارة العلاقات العامة والإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر: 5فبراير 2021

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات