إجتماع طارئ لمحافظ الجيزة مع مديري المستشفيات الحكومية بالمحافظة
 

إجتماع طارئ لمحافظ الجيزة مع مديري المستشفيات الحكومية بالمحافظة

راشد : 152 مليون جنية لرفع كفاءة البنية الأساسية بمستشفيات الجيزة وتوفير الاحتياجات والمستلزمات الطبية العاجلة

المحافظ ... تجهيز 3 مراكز صحية لتلقى لقاحات كورونا كمرحلة أولى

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اجتماعا طارئاً مع مديرى المستشفيات الحكومية بالاضافة الى المستشفيات التى تقدم خدمة الفرز والعزل بالمحافظة لبحث سبل التعامل مع تحديات الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا .

وقد حرص المحافظ في بداية اللقاء علي نقل رساله شكر وتقدير من مواطني وقيادات الجيزة  لكافة الأطقم الطبية والتمريض لما بذلوه من جهد خلال الموجه الأولى لجائحة كورونا . 

واكد المحافظ على تقديم كافة الدعم للمنظومة الطبية ومعاونتهم في التصدي للموجة الثانية مشيراً ان المرحلة المقبلة شديدة الخطورة  خاصة شهرى يناير وفبراير مشددا على تحقيق أقصى درجات الانضباط بين الاطقم الطبية والتمريض وعدم التقصير واستكمال مسيرة العطاء .

 مشيراً انه انطلاقا من الأهمية القصوي التي توليها الدولة للملف الصحي فقد تم تخصيص 152 مليون جنية كمساهمة من البنك المركزى لمحافظة الجيزة لرفع كفاءة البنية الأساسية وتوفير الأجهزة الطبية والمستلزمات العاجلة للمنظومة الطبية وذلك من خلال التنسيق مع وزارة الصحة .

كما اعلن محافظ الجيزة عن قيام مديرية الشئون الصحية بتخصيص 3 مراكز صحية كمرحلة أولى لتلقى لقاحات فيروس كورونا فور البدء في حملات التطعيم فى حالة زيادة الاعداد وهى مكتب صحه ميت عقبة بالعجوزة والبراجيل بأوسيم و الاخصاص بالصف. 

ووجه المحافظ  مديري مستشفيات العزل بضرورة بذل اقصي جهد على مدار الساعة واختيار نواب لهم علي درجه كبيرة من الكفاءة والتفاني وذلك لضمان انتظام العمل في ظل تزايد اعداد الإصابات بفيروس كورونا مع تقديم جميع الخدمات العلاجية للاطقم الطبية المصابة والمتابعة الدائمة لها .

ووجه المحافظ باستقبال كافه المواطنين دون تفضيل أو مجاملة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للجميع وتحقيق الاستغلال الجيد  لأسرة الرعاية المركزة وان تكون للحالات شديدة الخطورة مع التأكيد على عدم تحويل أى مريض إلا بعد التنسيق مع غرفة طوارئ المديرية .

كما شدد المحافظ على متابعة تدفق دفعات الاوكسجين من الشركات الموردة بشكل دوري ودائم .

واطلع المحافظ على الاستعدادات والتجهيزات من مديري مستشفات العزل والمعوقات التي تواجهم  مشيراً أنه سيتم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات أضافية الي جانب دعم المستشفيات التي بحاجه الي عناصر بشرية أو اي إحتياجات اضافية لأجهزة التنفس الصناعي مشددا على ضرورة التنسيق الكامل مع المجتمع المدنى لزيادة التعاون خلال المرحلة الحالية لتضافر جهود الجميع بما يكفل تقديم خدمات طبية أفضل للمواطنين .

وفي نفس الاطار وجه محافظ الجيزة رؤساء الاحياء  والمراكز وغرفة العمليات والمجتمع المدنى بنشر التوعية لدي المواطنين بأهمية ارتداء الكمامات وتحقيق التباعد مشددا علي تفعيل قرار رئيس الوزراء بإغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء و تجمعات الأفراح في القاعات المغلقة و غلق مراكز الدروس الخصوصية ومنع إقامة الاسواق العشوائية والتشديد على الالتزام بإرتداء الكمامات بوسائل المواصلات العامة  والمصالح الحكومية   .

الاجتماع الذي عقده المحافظ مع مديري مستشفيات العزل بالمحافظة حضره اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة والدكتور محمد منصور مدير مديرية الشئون الصحية وممثلى قطاعات التأمين الصحى والاسعاف والطب الوقائي .

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر :27 ديسمبر 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات