محافظ الجيزة يجتمع باللجان الفنية لمتابعة طلبات التصالح في مخالفات البناء
 

راشد يوجه بعدم قبول طلبات التصالح في الحالات التي لايجوز التصالح فيها 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على أهمية التعامل الجاد والحازم مع ملف الطلبات المقدمة بشأن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وسرعة البت فى الطلبات التى سبق تقديمها او التي جاري تقديمها من قبل المواطنين حاليا وذلك من خلال اللجان الفنية المشكلة وبالتنسيق الكامل مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن في ضوء الضوابط والمعايير المنصوص عليها قانونا وذلك فى موعد غايتة شهرين .

جاءت تصريحات المحافظ، خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة مع رؤساء اللجان الفنية المُشكلة للبت في طلبات التصالح، لبحث آخر المستجدات في طلبات التصالح المقدمة، ومناقشة المعوقات التي تواجه عمل اللجان الفنية، وذلك بحضور اللواء علاء بدران السكرتير العام واللواء تامر ابو النجا رئيس مدينة الجيزة و المهندس محمود فوزى السكرتير المساعد ورؤساء الاحياء والمراكز والمدن . 

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز و رؤساء اللجان على ضرورة انعقاد اللجان ثلاثة ايام أسبوعيا واعداد تقرير دوري و بيان بالطلبات التى تم قبولها والطلبات التى رفضت مشددا علي عدم قبول الطلبات الخاصه بالمخالفات والحالات التي لا يجوز التصالح فيها كما تطرق المحافظ خلال الاجتماع إلى مخالفات الجراجات مشددا على عدم التصالح على مخالفات الجراجات التى يمكن إعادتها إلى حالتها وإعادة استخدامها وباستثناء الحالات التى يستحيل إعادتها مره أخرى لحالاتها . 

وحرص المحافظ على الاستماع من رؤساء اللجان الفنية عن المعوقات والمشاكل التي تواجه عملهم سواء أثناء البت في طلبات التصالح أو معاينة مواقع المخالفات محل الطلبات موجهًا رؤساء الأحياء والمراكز بتذليل كل هذه المعوقات .

وفى نفس الاطار اكد محافظ الجيزة ان مجهودات ازاله مخالفات البناء مستمرة على مستوى المحافظة ولن تتوقف لردع المخالفين وتحقيق الانضباط

حرص اللواء احمد راشد محافظ علي تفقد الموقع المقترح لنقل الموقف العشوائي الكائن بميدان الكيت كات والذي يتسبب في اعاقة للحركة المرورية بالمنطقة .

حيث وجه راشد كلاً من رئيس مدينة الجيزة ورئيس حي العجوزة ورئيس جهاز السرفيس بنقل الموقف من موقعه الحالي استجابة لمطالب المواطنين حيث تم نقل الموقف من ميدان الكيت كات الي موقف سيارات بشارع وابور الثلج بحي العجوزة وذلك لتحقيق السيولة المرورية بميدان الكيت كات وشارع النيل ونفق 15 مايو .

كما وجه المحافظ بضرورة نقل المواقف العشوائية بنطاق كل حي ومركز بعيداً عن مسار الطرق الرئيسية لعدم تأثيرها علي الحركة المرورية مع توفير إماكن بديلة لتلك المواقف للتسهيل علي المواطنين .

تصريحات المحافظ جاءت خلال الجولة اليومية التي يقوم بها للوقوف علي حالة النظافة والأشغالات بالشارع واعمال تطوير الطرق وصيانتها .

حيث تفقد راشد اعمال التطوير الجاري تنفيذها بشارع شهاب ومحي الدين والبطل أحمد عبد العزيز والتي تنفذها المحافظة في اطار خطتها لتطوير الشوارع والطرق الرئيسية لتظهر بالشكل الحضاري اللائق .

موكداً علي سرعة الأنتهاء من الأعمال ومتابعة يومية للشركات المنفذة للأعمال للتاكد من التزامها بالجدول الزمني .

 مصدر البيان :ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر :  21 يوليو 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات