محافظة الجيزة تضع ضوابط فتح المقاهي والمطاعم بدءا من السبت المقبل
 

حظر تقديم الشيشة او  إقامة الحفلات والمناسبات الخاصة أو أى نشاطات تتعلق بتجمعات المواطنين 

 

راشد: غلق المنشاة وسحب الترخيص فى حالة عدم الالتزام 

 

 

اكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انه تم وضع عددا من الضوابط والاليات لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء والخاص بفتح المطاعم والمقاهي والاندية بدأيه من يوم السبت المقبل مع تطبيق الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وشدد المحافظ على رؤساء الاحياء والمراكز والمدن بالمتابعة المستمرة مع فرق التفتيش والمتابعة والمنوط بهم المرور على المقاهي والمطاعم بالتعاون مع شرطة المرافق  وعدم التهاون فى تطبيق الاجراءات الخاصة بفتح هذه المنشات وشملت الضوابط التي وضعتها محافظة الجيزة  التزام مدير المنشاة بالتوقيع على إقرار بالضوابط والاشتراطات الخاصة بالسماح بالتشغيل و يتم سحب رخصة المدير ووقف نشاط المنشاة حال ثبوت مخالفة الضوابط والاشتراطات. 

واشار ان نسبة الرواد لا تزيد عن 25% من الطاقة الاستيعابية  للمنشاة كحد اقصى لحين إشعار آخر و ترك مسافة لا تقل عن 2 متر بين طاولات الطعام، و1متر بين كل شخص وآخر بالمائدة، وبحد اقصى 6 أشخاص على المائدة للعائلات وتشغيل المصاعد إن وجدت بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية وغلق أماكن ألعاب الأطفال. 

بالاضافه الي حظر إقامة الحفلات والمناسبات الخاصة أو أى نشاطات تتعلق بتجمعات المواطنين وتوزيع أماكن إعداد وتجهيز الأغذية فى المطابخ بطريقة تضمن الحفاظ على التباعد الاجتماعي و وضع لافتات إرشادية بمدخل المنشاة لمنع دخول من لديهم أعراض فيروس كورونا وتوفير أدوات تطهير الأيدي في مدخل المنشاة وحظر الخدمة الذاتية بالبوفيه، مع السماح بخدمة البوفيه ( غير المفتوح)  واستمرار الالتزام بضوابط تشغيل المطاعم المقررة. 

بالاضافه الي حظر تقديم الشيشة وإزالة المفارش القماش من على موائد الطعام واستبدالها بأخرى أحادية الاستخدام ـ قدر المستطاع ـ وفى حالة استخدام المفارش القماش يتم الالتزام بتغييرها بين كل مستخدم وآخر و الاعتماد على أدوات طعام أحادية الاستخدام قدر المستطاع وتوفير معقمات ومناديل تعقيم على موائد الطعام ووضع ملصقات أرضية لتنظيم أماكن الانتظار أمام دورات المياه والمصاعد. 

واكد علي ضرورة الالتزام بتعقيم جميع نقاط التلامس بشكل دورى فى كافة الأنحاء، وتعقيم دورات المياه بين كل عميل وآخر باستخدام المواد المطهرة المعتمدة من وزارة الصحة والسكان و تطهير الأثاث والأقمشة بشكل منتظم ووضع الإرشادات التوعوية بجميع أنحاء المنشاة وتوفير سلال مهملات تفتح بالقدم دون الحاجة إلى اللمس بالحمامات والمطابخ والتخلص من النفايات بشكل آمن وفقاً لإرشادات وزارة الصحة والسكان ووزارة البيئة.  

واضاف المحافظ ان غلق المنشاة وسحب الترخيص الخاص بها سيكون الاجراء المتخذ فى مواجهة اى تقصير اوتهاون فى الالتزام بهذه الاشتراطات سواء الخاصة بالمنشاة او العاملين بها او المترددين عليها .

وناشد المحافظ الجميع بضرورة اتخاذ كافة التدابير الاجراءات الاحترازية والتى من شانها الحفاظ على سلامة الجميع وعدم المساهمة فى انتشار الفيروس مما يؤدى الى التأخر فى العودة الى الحياة الطبيعية بصورة كاملة 

تصريحات راشد جاءت عقب الاجتماع الذي عقدته المحافظة بحضور اللواء علاء بدران السكرتير العام  و  واللواء تامر ابو النجا رئيس مدينة الجيزة والمهندس ايمن عتريس رئيس جهاز المتابعة الميدانية بالمحافظة  ورؤساء الاحياء والمراكز والمدن وشرطة المرافق والمرور للوقوف علي الاليات المنظمة لفتح المنشأت  .

 

 مصدر البيان : اداره العلاقات العامه بالمحافظة

تاريخ النشر :26 يونيو 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه