الجيزة ترصد معوقات أول أيام امتحانات الثانوية لحلها
 

الجيزة ترصد معوقات أول أيام امتحانات الثانوية لحلها

راشد يناشد أولياء الامور عدم التواجد بمحيط اللجان ... وكميات إضافيه من الكمامات والمطهرات باللجان

محافظ الجيزة " إجراءات الدولة تتكامل بتعاون أولياء الامور "

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بوضع حلول عاجله لأبرز المعوقات التي تم رصدها في أول أيام إمتحانات الثانوية العامة .

مشدداً بضرورة تلافيها خلال المراحل المقبلة من مارثون الامتحانات لتحقيق أعلي معدلات السلامة للطلاب والحد من أي تجمعات أمام اللجان الامتحانيه ما يؤثر بالسلب علي المجهودات التي نفذتها الدولة خلال الأسابيع الماضية لاستقبال الامتحانات .

 وفي ذلك الإطار وجه محافظ الجيزة بعقد إجتماع تنسيقي برئاسة السيد إبراهيم الشهابي نائب المحافظ وبحضور مدير مديرية التربية والتعليم والشئون الصحية وممثل من قطاع أمن الجيزة وذلك لتلافي الملاحظات التي تم رصدها خلال أول يوم إمتحانات الثانوية العامة وذلك لتوفير المناخ المناسب للطلبة .

 حيث أشار راشد أن أبرز المعوقات التي تم مواجهتها في أول ايام الامتحانات هي التجمعات من أولياء الأمور أمام اللجان ما كان لها التأثير السلبي الكبير علي عمليه التنظيم في دخول وخروج الطلاب .

وناشد محافظ الجيزة أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عدم التكدس بمحيط اللجان الامتحانيه والحد من أي تجمعات أمام المدارس حرصًا على الصحة العامة ولتوفير مناخ هادئ لأبنائهم أثناء أداء الامتحان .

حيث أكد المحافظ أنه تم إتخاذ كافه الإجراءات الإحترازية لأبنائنا الطلاب للوقاية من فيروس كورونا حيث تم تزويد المدارس ببوابات تعقيم وتطهير ذاتية وكواشف لدرجات الحرارة وكمامات معقمة ومواد تطهير لتوزيعها على الطلاب يوميًا ويتم التعامل السريع مع أي حالات مرضيه للطلاب لافتاً أن أول أيام الامتحانات لم يتم رصد سوي حالات بسيطة  وتم التعامل معاها .

أشار محافظ الجيزة أنه تم الاستقرار علي عدداً من النقاط الهامه لتنفيذها خلال الأيام المقبلة في الامتحانات وهي كالاتي  :

تفعيل قرار السيد رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات بكل حزم وذلك تنفيذآ للإجراءات الاحترازية والوقائية التي إتخذتها الدولة للحد من التجمعات لمواجهة فيروس كورونا المستجد وللحفاظ علي صحة المواطنين  .

التنبيه علي الطلبة بالحضور قبل الأمتحان بوقت كافي لمنع وجود كثافات أمام اللجان ولن يسمح بدخول أي طالب للجان الإمتحانيه بعد الساعة التاسعة صباحاً  .

تفعيل غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية لتلافي أية ملاحظات أول بأول

التأكيد علي توفير عدد كافي من الكمامات وأدوات التعقيم والتطهير بشكل إحتياطي وتوفير كمامات للعاملين .

التأكيد علي عدم وجود باعة جائلين وإشغالات بمحيط لجان الامتحانات ورفع كفاءة النظافة بصفة يومية .

التأكيد علي تواجد الزائرة الصحية بغرف العزل من الصباح الباكر والتأكد من تدعيمها بالمستلزمات والأدوية الطبية اللازمة  .

أكد راشد أن جميع الإجراءات التي يتم إتخاذها تتكامل بتعاون المواطنين مع الاجهزة التنفيذية لكي تمر الامتحانات بالصورة الجيدة  .

مصدر البيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمحافظة

تاريخ البيان 23 يونيو 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه