محافظ الجيزة : انشاء وحدة السكان لتسريع الأستجابة المحلية في مواجهة القضية السكانية
 

محافظ الجيزة : انشاء وحدة السكان لتسريع الأستجابة المحلية في مواجهة القضية السكانية 

 أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن تأسيس وأنشاء وحدة  السكان لتسريع الأستجابة المحلية للقضية السكانية بالمحافظة والوقوف علي تطورات الموقف السكاني وتداعياته وذلك تنفيذآ لتوجيهات القيادة السياسية باعداد كوادر محلية مدربة علي إدارة البرنامج السكاني بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة .

إضافة إلي تقييم المؤشرات العامة للقضية السكانية ودعم متخذي القرار لضبط معدل النمو السكاني بالتنسيق مع المجلس القومي للسكان والجهات الشريكة من خلال المتابعة المستمرة  .

 إلي جانب تجميع البيانات وأنشاء نظام ولوحة معلوماتية وأعداد تقارير وتحديد المعوقات لتلافيها لموافاة المنسق المركزي بها لرفعها إلي اللجنة الوزارية للبت فيها  .

  واكد المحافظ علي دعم المجلس الأقليمي للشباب المتطوع من المحافظة للمشاركة في إتخاذ القرار وتسريع الأستجابات لمعالجة الفجوات ورصد المشاكل السكانية ومعوقات التنفيذ وتقديم مقترحات بالحلول .

وأشار المحافظ بأن الوحدة السكانية بالمحافظة قامت بالمشاركة في المشروع من خلال ورشة عمل فيديو كونفراس بالتنسيق بين شركاء العمل مع  الوزارات والهيئات والواحدات السكانية بمحافظات " القليوبية -  المنيا - اسيوط - سوهاج - قنا للأستفادة من التجارب ونتائج المشروع خاصتهم التي تهدف إلي مواجهة القضية السكانية .

كما وجه المحافظ بضرورة  تفعيل دور الوحدة بالشكل الأمثل بالتنسيق مع المديريات والوحدات المحلية وذلك لما لها من اهمية بالغة في المتابعة الدورية لمعدلات الزيادة السكانية   .

مصدر البيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمحافظة

تاريخ البيان 6 يونيو 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه