محافظ الجيزة يتفقد المتنزهات والحدائق وكورنيش النيل
 

محافظ الجيزة يتفقد المتنزهات والحدائق وكورنيش النيل لمتابعة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية في عيد الفطر المبارك

راشد يشدد علي منع اي تجمعات والملاهي الشعبية وغلق الطرق المؤدية للمقابر باستثناء حالات الدفن

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، صباح اليوم المتنزهات والحدائق و كورنيش النيل لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال أول أيام عيد الفطر المبارك والتي وضعتها الدولة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين .

شملت جوله محافظ الجيزة محيط حدائق الحيوان والاورمان وشوارع جامعه الدول العربية وسليمان اباظه والبطل أحمد عبد العزيز والنيل والتحرير والدقي والجامعة وفيصل والهرم والرماية والمنطقة الاثرية وهي المناطق التي كانت تشهد كثافات واقبال من المواطنين والزائرين خلال الاعياد .

حيث أشاد المحافظ خلال الجولة بتجاوب المواطنين واستجابتهم لقرارات الدولة التي تهدف الي الحفاظ على صحتهم مؤكدا انها دليل على وعي أهالي الجيزة وتقديرهم للظروف الحالية والازمة التي يمر بها الوطن.

كما شدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز بالتنسيق مع مختلف الجهات للمتابعة الميدانية لتنفيذ قرارات منع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا مع التأكد من الغلق الكامل للمولات والمحال التجارية والمتنزهات والحدائق العامة .

كما شدد المحافظ على مديري المديريات الخدمية والهيئات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى وكافة الجهات المعنية بالالتزام بتفعيل غرف العمليات الفرعية بكافة المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للتعامل مع المشكلات الطارئة وحلها فوراً .

و تابع المحافظ خلال جولته ملف مخالفات البناء والتأكد من عدم وجود محاولات للقيام بأي مخالفات للبناء أو التعدي علي ممتلكات الدولة، موجهاً أنه في حالة وجود أي مخالفات ضرورة التعامل معها بكل حزم وفرض هيبة الدولة وإزالة أي مخالفات في المهد بإحالة المخالفين إلى القضاء العسكري.

وشدد محافظ الجيزة علي منع التجمعات بكافه صورها و غلق الطرق المؤدية الي المقابر باستثناء حالات الدفن مع منع اقامة الملاهي الشعبية .

ووجه المحافظ بتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات خلال أيام عيد الفطر المبارك فضلًا عن القيام بحملات تعقيم وتطهير موسعة لجميع المنشآت العامة والمرافق الحيوية والشوارع والميادين كإجراء احترازى ووقائي على أن تتم هذه الحملات بصفة يومية .

رافق محافظ الجيزة خلال جولته المهدس محمود فوزى السكرتير المساعد واللواء تامر ابو النجا رئيس مدينة الجيزة وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل ورؤساء أحياء العجوزة والعمرانية وجنوب الجيزة .

مصدر البيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمحافظة

تاريخ البيان 24 مايو 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه