محافظ الجيزة رفع الحجر الصحى عن قرية المعتمدية
 

·         اعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن رفع الحجر الصحى عن قرية المعتمدية بكرداسة .

والتى تبلغ تعدادها حوالى 100 الف نسمه وذلك بعد انتهاء فترة الحجر الصحى البالغه 14 يوماً والتأكد من سلامه المواطنين والمخالطين للحالات التى قد سبق اصابتها بفيروس كورونا المستجد وذلك بناءا على التعليمات الواردة من وزارة الصحة.

ووجه محافظ الجيزة الشكر لاهالى قرية المعتمدية لتعاونهم مع أجهزة المحافظة وتفهمهم للأجراءات الوقائية والاحترازية التى تم اتخاذها حفاظا على سلامتهم .

اكد المحافظ ان الحرص علي سلامة وأمان المواطنين هى أولى الاهتمامات بالدولة من خلال وضع خطة متكاملة لضمان عدم تضرر أي من مواطني المحافظة بشكل عام وقد تم وضع القرية تحت الحجر الصحى بناءا على التعليمات الواردة من وزارة الصحة حتى يتم التأكد من عدم وجود مصابين وذلك كإجراء وقائي واحترازي لمنع انتشار العدوى.

اشار راشد انه خلال فترة الحجر الصحى على القرية فقد تم وضع خطه محدده لتوفير جميع المساعدات والإمكانيات واحتياجات المواطنين وتسهيل سبل المعيشة للبقاء في منازلهم طوال مدة الحجر الصحي وذلك بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية الى جانب توفير عدد من سيارات الإسعاف المتمركزة لخدمات الطوارئ والخدمات الطبيه اللازمة لاهالى القرية .

ووجه محافظ الجيزة الشكر لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية وصندوق تحيا مصر والقوات المسلحة  للتعاون مع المحافظة وتخصيص العديد من المساعدات الغذائية لأسر قرية المعتمدية خلال الحجر المنزلي لتسهيل سبل المعيشة .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 ابريل 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري