محافظة الجيزة تنفى شائعات بدء إستخراج فيز
 

·         لصرف منحه العمالة غير المنتظمة .

تنوه محافظة الجيزة الساده المواطنين علماً أنه لم تصدر أى تعليمات من وزارة القوى العاملة أو مديرية القوى العاملة بالجيزة للعمالة غير المنتظمة للتوجه إلى البنك الأهلى لإستخراج فيزا لصرف مبلغ( 500 جنية) خمسمائة جنية لكل عامل .

وتهيب محافظة الجيزة بالساده المواطنين عدم الإنسياق وراء الشائعات حيث يؤدى ذلك إلى حدوث تجمعات تعرض المواطنين لخطر إنتشار فيروس كورونا.

وجاء تنويه محافظة الجيزة بعد تداول شائعات على مواقع التواصل الاجتماعى تفيد ببدء صرف المنحه المقدمة من الدوله للعمالة غير المنتظمه ما ادى الى توافد اعداد من المواطنين على فروع البنك الاهلى لاستخراج فيز لصرف المنحه وادى الى احداث زحام وتجمعات ما قد يعرض المواطنين لخطر انتشار فيروس كورونا

وفى نفس الاطار وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة دورية لاعمال صرف المعاشات للمستحقين سواء من المدارس التى تم تجهيزها او من خلال مكاتب البريد موضحًا أنه تم اختيار المدارس القريبة من مكاتب البريد المزدحمة بهدف تخفيف العبء عن كاهل أرباب المعاشات والحفاظ على سلامتهم من العدوى بالأمراض ومنها فيروس كورونا المستجد.

وثمن محافظ الجيزة على المبادرات الاهلية والشبابية التى تمت ببعض المناطق بتنظيم دخول المواطنين للمكاتب البريدية او بوضع الكراسى والحد من التجمعات أمام أماكن الصرف .

كما شدد المحافظ على متابعة أعمال تطهير وتعقيم المنشأت والمرافق الخدمية دوريا للحفاظ على سلامه المواطنين فى ظل الاجراءات الوقائية التى يتم إتباعها لمكافحة تفشى فيروس كورونا .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 ابريل 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري