تنفيذا لتكليفات مجلس المحافظين
 

·         اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة : استمرار تطهير وتعقيم اماكن التجمعات والمواقف والمواصلات العامة .

وراشد يشدد علي حظر اقامه الأسواق الاسبوعية .

استمرار مجهودات النظافة دون التقيد بالحظر .

حملات تموينية مكثفة لضبط المخالفين .

تواصل محافظة الجيزة تنفيذ كافه الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا حفاظا علي سلامه المواطنين

واكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أستمرار عمليات تطهير كافة أماكن التجمعات والمواصلات العامة والمواقف وكافة مبانى الوحدات المحلية ومجالس المدن والمراكز والأحياء  لمكافحة الفيروسات. 

لافتا انه تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة اعمال الرش والتطهير والتعقيم لكافة المرافق وبالتنسيق مع مديرية الطب البيطري وبالتعاون مع المبادرات الشبابية والجمعيات الاهليه المهتمه بالشئون المجتمعية .

 وشدد محافظ الجيزة علي تكثيف الحملات التموينية على الأسواق لمنع الاستغلال وضبط الأسواق والأسعار وإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين .

كما شدد راشد علي توعية المواطنين والعاملين بمخاطر فيروس كورونا  و تنفيذ توجيهات السيد رئيس الوزراء بالحد من التجمعات مع الالتزام بتخفيض عدد العاملين  .

ووجه راشد بضرورة التأكد من توافر السلع الاستراتيجية للمواطنين وعدم إيقاف حركة  السيارات التي تحمل الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والخضار والفاكهة وأية مواد تدخل في أنشطة صناعية مهمة لما لها من أهمية للمواطنين  .

كما اكد محافظ الجيزة علي التنسيق مع الأجهزة الأمنية لاتخاذ اللازم نحو السماح لبعض الفئات بالتحرك خلال مواعيد الحظر المعلنة خاصة من القيادات المحلية أو متعهدى الخدمة وشركات النظافة وفرق التدخل السريع لمتابعة رفع التراكمات اليومية من القمامة بكافة الاحياء والمراكز والمدن بالإضافة الي العاملين فى قطاعات رصف الطرق لاستكمال تنفيذ خطط الرصف والتطوير الجاري تنفيذها.

وشدد راشد علي رؤساء الاحياء والمراكز والمدن بالتأكيد علي عدم اقامة اي أسواق أسبوعية بنطاق كلا منهم واتخاذ الإجراءات التي من شأنها الحفاظ علي سلامه المواطنين وإزاله تلك الاسواق ومنع اقامتها .

كما وجه المحافظ بأستمرار اعمال رفع المخلفات والنظافة دون التقيد بمواعيد الحظر لعدم الاخلال بالخدمات المقدمة للمواطنين خاصه فيما يخص نظافة الشوارع .

 المصدر :  إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر :  27 مارس 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات