محافظة الجيزة تتيح طرقاً الكترونية لأستقبال شكاوى مواطنيها
 

·         بعيداً عن التعاملات المباشرة و الورقية وتنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء .

والخاصه بتعليق تقديم جميع الخدمات التى تقدمها الوزارات والمحافظات للمواطنين وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمنع التعامل المباشر مع المواطنين في ديوان عام المحافظة وجميع الأحياء والمراكز والمدن والمديريات وتخصيص طرق الكترونية بعيداً عن الطرق الورقية للتسهيل علي المواطنين والحد من اى تجمعات وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشملت توجيهات محافظ الجيزة  تطبيقها على التعاملات الداخلية بين الموظفين بديوان عام المحافظة أو الأحياء والمراكز وكذلك بالنسبة لتعاملات الجمهور والمواطنين فيما يتعلق بالشكاوى وغيرها من التعاملات السائدة.

وعوضًا عن تسلم المستندات باليد أعلنت محافظة الجيزة  عدة إجراءات للتغلب على هذا الأمر والحفاظ على سير العمل بشكل إلكتروني كامل منعًا لتفشي فيروس كورونا المستجد.

حيث أعلنت محافظة الجيزة عن سبل الكترونية للتعامل مع المواطنين  لتسهيل إمكانية إرسال وتلقي الشكاوى والمقترحات والبلاغات  من جانب المواطنين بواسطة الوسائل التالية:

من خلال البوابة الالكترونىة لمحافظة الجيزة وهى www.giza.gov.eg  والبريد الالكترونى للبوابة الالكترونية للمحافظة وهو  gizaportal@idsc.net.eg  والصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك أضافه الى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء من خلال الخط الساخن رقم 16528 وعبر الموقع الإلكتروني www.shakwa.eg

وعبر ارقام غرفة عمليات محافظة الجيزة على ارقام 35863004 و 35869193 و 35869371 وعبر الخط الساخن 114 والسويتش المركزى للمحافظة 37794876  .

واستكمالا للإجراءات الوقائية التى تتخذها محافظة الجيزة أصدرت المحافظة كروت الكترونية بديلاً عن البصمه لتسجيل حضور وانصراف الموظفين حفاظاً على سلامتهم .

كما تستمر مجهودات المحافظة فى تطهير وتعقيم مقار الوحدات المحلية والدواوين والشوارع الحيوية والمحال والمنشأت الخدمية حفاظا على سلامه المواطنين وكاجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا .

المصدر :  إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر :  25 مارس 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه