محافظة الجيزة توزع كمامات وقفزات ومطهرات علي عمال النظافة
 

·         اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لعمال النظافة " سلامتكم تهمنا " .

قامت محافظة الجيزة من خلال هيئة النظافة والتجميل في توزيع كمامات وقفزات وزجاجات مطهرات  على العاملين الميدانين وعمال النظافة وسائقي مركبات النظافة بالمحافظة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد .

اشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انه تم اتخاذ عددًا من الإجراءات الوقائية الهامه خاصة في القطاعات الخدمية والميدانية حفاظًا على سلامه العاملين من الأوبئة والأمراض المتنقلة وخاصة فيروس "كورونا" المستجد .

لافتًا أنه من بين تلك الإجراءات تم توزيع الكمامات والقفازات والمطهرات  للعاملين وعمال النظافة وعمال الجراجات والورش ومحطات المناولة ومجمعات القمامه  الذين ينتشرون في جميع الشوارع لرفع القمامة والمخلفات خاصه أن المحافظة تقوم بأعمال رفع المخلفات علي مدار اليوم .

اكد راشد انه تم التنبيه على كافة العاملين الميدانيين بالمحافظة بضرورة ارتداء القفازات والكمامات الطبية مع ضرورة الالتزام بإرشادات الوقاية واستمرار أعمال حملات النظافة العامة والتجميل  دون اي اخلال بالعمل .

وثمن محافظ الجيزة علي دور المشاركة المجتمعية خاصة فى ظل الظروف التى  تمر بها  الدولة لمواجهة الوباء العالمى فيروس "كورونا المستجد"، مشيراً الى ان الدولة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهته، وأن المشاركات المجتمعية لها دور كبير فى الدعم  مؤكدًا أنه لن تتحقق التنمية إلا فى إطار التهاون بين المجتمع المدني مع أجهزة المحافظة .

وشدد راشد علي تنفيذ خطة المحافظة لإتباع الإجراءات الوقائية والتطهير بما يشمل القطاع الحكومي والخاص والمرافق الحيوية ووسائل النقل والشوارع والميادين العامة بدائرة المحافظة، وإجراء التعقيم والتطهير اللازم، بما يحقق ضمان سلامة وحماية المواطنين والعاملين وكذا المنشآت التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين للحد من احتماليات الإصابة بأي عدوى .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 مارس 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه