محافظ الجيزة يشمع مطعم شهير بشارع فيصل لم يلتزم بقرار الغلق
 

·         محافظة الجيزة تغلق وتوقع غرامات رادعه علي ٢٠٠ مقهي ومطعم ومحال مخالف .

غلق وتشميع قاعه افراح لاستخدامها مركزا للدروس الخصوصية بالبحر الاعظم

تمكنت محافظة الجيزة من غلق وتشميع وتوقيع غرامات رادعه علي حوالي 200 مقهي ومطعم ومحال تجارية وكافيتريات لم تلتزم بتنفيذ قرارات الغلق في المواعيد المقررة .

حيث قاد اللواء أحمد راشد  محافظ الجيزة حملات مكبرة حتي الساعات الاولي من صباح اليوم للتأكد من التزام المحال بقرار رئيس مجلس الوزراء بإلاغلاق الساعه السابعة مساءا وحتي السادسة صباحا .

حيث قام محافظ الجيزة بتشميع احد محلات المأكولات الشهيرة بشارع فيصل الرئيسي لعدم التزامة بالغلق ووضعه سواتر من القماش لحجب الرؤية عنه موجها بتطبيق غرامة رادعه علي المحل واتخاذ الإجراءات القانونية حياله .

اشار راشد انه تم التشديد  علي رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة يومية لتنفيذ القرارات التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا بكل حزم حرصًا على سلامة المواطنين وفرض حاله الالتزام علي المحال والمنشأت التجارية .

شملت جوله محافظ الجيزة شوارع الاهرام وفيصل والبحر الاعظم وربيع الجيزي ومراد والجامعه وثروت والتحرير ومحي الدين ابو العز وشهاب وجامعه الدول العربية وميت عقبة والسودان وعددا من الشوارع الحيوية ببولاق وشمال الجيزة .

اكد راشد ان القرار يشمل اغلاق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات) وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة والأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب  والذى يبدأ سريانه  الساعة السابعة مساءًا ويستمر للساعة السادسة صباحاً حتى نهاية الشهر الجارى .

مؤكدا ان القرار لا يسرى على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

ووجه راشد خلال جولته الذي رافقه خلالها اللواء علاء بدران السكرتير العام بحملات رصد ميداني لحاله الشوارع لمتابعة مدي التزام المحال بقرارات الغلق والتعامل الفوري مع المخالفين .

كما تابع راشد  غلق وتشميع قاعات افراح  بشارع البحر الاعظم بحي جنوب الجيزة لاستخدام قاعاتها كمراكز للدروس الخصوصية للطلاب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها والتحفظ علي محتويات القاعات وإخلاءها  من اي طلاب  .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 مارس 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات