محافظة الجيزة غلق ٣٦٥ مركزا تعليمياً والمرور على باقى المراكز للتأكد من غلقها
 

·         واصلت محافظة الجيزة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

حفاظا على سلامه المواطنين واكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية تمكنت من غلق 365 مركزا تعليمياً حتى الأن بكافة الأحياء والمراكز والمدن اضافه الى غلق حوالى 80 حضانه أطفال  .

مؤكداً على أستمرار حملات الغلق والمرور الدورى للتأكد من عدم إعادة فتحها مجدداً حفاظاً على سلامه الطلاب والمواطنين .

واشار راشد أن أجهزة الدولة لن تتوانى فى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا

مشيرًا إلى أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على مدار الساعة لتفعيل هذه الاجراءات الاحترازية حفاظًا على المواطنين من العدوى.

وشملت المراكز التعليمية التى تم غلقها 26 بحى الطالبية و30 بحى الهرم و 40 بحى العمرانية و21 بحى جنوب الجيزة و24 بحى العجوزة و38 بحى الدقى و 18 بحى شمال و 23 بحى الوراق و 18 بحى بولاق الدكرور و 15 بمركز أوسيم و 15 بمركز أبو النمرس و 10 بمركز العياط و 9 بمركز أطفيح و 37 بمركز البدرشين و 17 بمركز كرداسة و 10 بمركز الواحات البحرية و13 بمدينة الحوامدية .

وتضمنت الاجراءات التي قامت بها محافظة الجيزة للوقاية من كورونا تطهير مقرات الوحدات المحلية بالمراكز والمدن ومقار الاحياء والمراكز التكنولوجيه حيث تم الإستعانة بفرق متخصصة فى أعمال التطهير والتعقيم للحد من إنتشار العدوى والحفاظ على سلامة المواطنين .

كما تم إتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من تطهير مبنى المحافظة والمباني الملحقة ووضع مطهرات فى أماكن ظاهرة والتنبية على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية .

ووجه المحافظ بالتأكد من تواجد الملصقات وإرشادات التوعية فى الأماكن العامة والإستمرار فى توزيعها على الجهات التابعة والمدارس والجامعات والمعاهد  والإستمرار فى فتح غرف العمليات لتلقى والتعامل مع اى بلاغات عاجله للمواطنين .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 مارس 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري