تقسيم عدد العاملين بالديوان والاحياء والمراكز والمديريات الي ٥٠% عدا الإدارات الميدانية
 

·         اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة : يشدد علي حظر الشيش والاسواق الاسبوعية .  

قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تخفيض قوة العاملين بإدارات الديوان العام والأحياء والمراكز والمدن والمديريات الخدمية ومدينة الجيرة  إلى 50% يومياً على أن يؤدي الموظفون أعمالهم بالتبادل فيما بينهم حسب طبيعة عملهم .

وشملت توجيهات محافظ الجيزة أن الإدارات الخدمية لا ينطبق عليها القرار والتي تضم الإدارات الهندسية والإشغالات والمتابعة الميدانية والنظافة والمواقف والساحات والمرافق والطرق وغيرها من الإدارات التي تؤدي خدمة للمواطنين .

كما قرر محافظ الجيزة أن يمنح الموظف المصاب بأي أمراض مزمنة مثل ( السكر ، الضغط ، أمراض الكلى ، أمراض الكبد ، أمراض القلب ، الأورام ) وفقاً لما هو ثابت بملفه الوظيفي  والموظف المصاب بغير الأمراض المزمنة بموجب تقرير يصدر من إحدى المستشفيات الحكومية والموظفة الحامل أو التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن أثنى  عشر عاما أجازة إستثنائية طوال مدة سريان القرار .

وذلك في إطار تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنه 2020  بشأن إتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا .

وفي نفس الإطار وجه محافظ الجيزة غرف العمليات بالأحياء والمراكز والمدن وكافه الجهات الخدمية بإستقبال شكاوي وبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها دون تقصير

مشدداً علي تنفيذ الإجراءات الوقائية بمنتهي الحزم حفاظاً علي سلامه المواطنين  والتي تشمل حظر تواجد الشيش بالمقاهي والكافيتريات وتكثيف الحملات لضبط المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها وإيقاف أي أسواق إسبوعية ومنع إنعقاد المؤتمرات والندوات والإجتماعات وإستمرار الحملات علي مراكز الدروس الخصوصية للتأكد من غلقها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية .

المصدر : ادارة علاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 مارس 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري