إجراءات إحترازية من محافظة الجيزة لمواجهة كورونا
 

تطهير مبني محافظة الجيزة للوقاية من كورونا

غلق 25 سنتر تعليمى والمحافظ يشدد على تكثيف حملات الغلق

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه في إطار التدابير والإجراءات الإحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد وبناء على التعليمات الواردة من وزارة التنمية المحلية بدأت مديرية الصحة بالمحافظة برش وتطهير الديوان العام وعدد من المنشآت الخدمية ضمن خطة تطهير وتعقيم جميع المنشآت والمصالح الحكوميه بالمحافظة حرصاً على سلامة العاملين والمترددين عليها.

وشدد محافظ الجيزة علي تفعيل وتكثيف حملات التوعية بالفيروس بجميع القطاعات بالمحافظة وكيفية الوقاية منه ومقاومته وتوعية المواطنين بالإهتمام بالنظافة العامة وغسل الأيدي بإستمرار مع توزيع ولصق منشورات التوعية بالفيروس بكافة المصالح الحكومية التابعة للمحافظة لتعريف العاملين بالإجراءات الإحترازية التي يجب إتباعها تجنبا للإصابة.

وفي تحرك سريع لتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء  بغلق المراكز التعليمية، وسناتر الدروس الخصوصية، لحماية المواطنين والوقاية من فيروس كورونا، شنت محافظة الجيزة عدد من الحملات لغلق السناتر التعليمية بعد صدور القرار بساعات حيث شدد محافظ الجيزة علي رؤساء الأحياء والمراكز بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية شن حملات لغلق مراكز السناتر التعليمية وتقرير يومي بمعدلات الغلق حفاظاً علي سلامه الطلاب .

لافتاً أنه تم غلق 25 سنتر تعليمي حتي الأن بأحياء الدقي والعمرانية والهرم والطالبية وجاري تكثيف الحملات لغلق باقي المراكز التعليمية .

كما شدد راشد علي رؤساء الأحياء والمراكز بمتابعة تعليق العمل في الحضانات لمدة أسبوعين كإجراءً إحترازياً ضمن الإجراءات التي تقوم بها الدولة لمواجهة ڤيروس كورونا .

إضافه إلي تعليق العمل بجميع دور المناسبات التابعة لوزارة الأوقاف بالمحافظة وحظر إقامة العزاء أو عقد القران بالمساجد 

   مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر :  15 مارس 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري