بالتعاون مع المجتمع المدنى
 

بتكلفة ١٥ مليون جنية  ... محافظة الجيزة توقع بروتوكولاً مع الأبنية التعليمية لإنشاء مدرسة الرؤية الرسمية

فى إطار تنفيذ خطه لتقليص الكثافات الطلابية بالمدارس وقعت محافظة الجيزة بروتوكولاً مع الهيئة العامة للأبنية التعليمة وإحدى الشركات الخاصة لتمويل وإنشاء مدرسة الرؤية الرسمية للغات .

وأشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه من خلال التعاون الوثيق بين محافظة الجيزة ومؤسسات المجتمع المدنى والشركات الخاصه المهتمه بدعم التنمية المجتمعية تم توقيع بروتوكول لإنشاء المدرسة على مساحة 3247م2 بقطعة أرض تم توفيرها بنهاية شارع المحولات بحى الطالبية .

أكد راشد أن التكلفه الإجمالية لبناء وتشطيب المدرسة تصل إلى 15 مليون جنية تتحملها إحدى الشركات دائمة التعاون مع المحافظة فى ذلك المجال .

لافتاً أن المدرسة سوف تشمل كافة المراحل التعليمية وتستوعب  28 فصل دراسى وذلك فى إطار سعى المحافظة جاهدة لإقامة مدارس جديدة على مستوى جميع الأحياء والمراكز والمدن لحل مشكلة الكثافة الطلابية بالفصول .

وشدد المحافظ على أهمية مشاركة المجتمع المدنى وكافة المؤسسات والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال فى قطاعات التعليم من أجل تطوير البنية الأساسية للمواطن الجيزاوى مؤكداً على ترحيبه بالتعاون من أجل دعم المنظومة التعليمية بالمحافظة

وأضاف أن التعليم هو قاطرة التنمية من أجل تغيير الأفكار والسلوكيات الخاطئة وبناء أجيال تستطيع أن تحمل راية المستقبل لبناء مجتمع متحضر ومتعلم.

وأعلن راشد أن المنظومة التعليمية بالمحافظة قد شهدت دخول 70 مدرسة جديدة خلال العام الدراسي الحالى مؤكداً أنه جارى العمل على إنشاء 70 مدرسة أخرى لكى تدخل الخدمة العام الدراسي المقبل فى ظل مجهودات المحافظة للحد من أى كثافات طلابية بالفصول .

البروتوكول الذى وقعه محافظ الجيزة جاء بحضور اللواء مهندس يسرى عبد الله رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية والسيد محمد عثمان يوسف أتوزبير ممثل الشركه الداعمه لبناء وتشطيب المدرسة .

ومن جانبه اشار رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية أنه سيتم إنهاء كافة الإجراءات المطلوبة للحصول على تراخيص المبانى اللازمة لإنشاء المدرسة وإعداد الرسومات الهندسية والتقارير الإنشائية قبل بدء تنفيذ الأعمال .

حضر البروتوكول الأستاذه هند عبد الحليم نائب المحافظ والمهندس محمود فوزى السكرتير المساعد و عبد الناصر سعد رئيس هيئة الابنية التعليمية بالجيزة وخالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة .

   مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر :  10 مارس 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري