محافظ الجيزة "مفيش تفاهم فى إزالة التعديات على الأراضى الزراعية "
 

 شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة  بازاله التعديات على الاراضي الزراعية بصورة رادعة  موجها رؤساء الاحياء والمراكز والمدن بإزالة اى متر تعدى على الاراضي الزراعية فوراً وفى المهد بدون تفاهم قائلا " متتفاهموش مع المتعدين على الاراضي الزراعية  " لما لذلك من أهمية قومية .

تصريحات المحافظ جاءت خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة حيث أكد خلاله ان مديرية الصحه قامت بالتعاقد مع عدد 100 طبيب متخصص لسد العجز فى عدداً من التخصصات القليلة بالمستشفيات مشددا على مدير مديرية الصحه ببذل قصارى الجهد للنهوض بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والاستماع لشكاوى المواطنن والسعى نحو حلها واحداث طفرة ملموسه فى المجال الصحى يشعر بها المواطن خاصه بالمناطق ذات الكثافات السكانية العالية والنائيه.

كما وجه مديرية التضامن بتنفيذ توجهات الدوله نحو مواجهة الاشخاص المقيمين بالشوارع وايداع المشردين منهم بدور رعاية وذلك من خلال لجان المتابعه الميدانية وتوفير الرعاية الصحية والنفسية اللازمه لهم .

ووجه المحافظ خلال اللقاء  نائب المحافظ لشئون المجتمع والجمعيات الاهلية بضروره احياء مشروعات الحرف اليديوية والتراثية الموجوده بعدداً من القرى امثال قرية الحرانية وكرداسة وإزاله اى معوقات تواجه اصحاب هذه الحرف والتعاون لفتح معارض متعددة بالتعاون مع الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى لعرض منتجاتهم لفتح منافذ بيع جديدة لهم .

كما وجه المحافظ مديرية الاوقاف بتخصيص جزءاً من الخطب والدروس بالمساجد عن اضرار المخدرات وخطورتها على الشباب وعلاقتها بالجريمة خاصه بعد ارتفاع معدلات الجرائم المرتبطة بتأثير المخدرات .

أضافه الى توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة وعدم إلقاء المحلفات بنهر الطريق والتعاون مع الأجهزة التنفيذية فى الحفاظ على المال العام وعدم اهداره وعدم السكوت على اي شكل من اشكال الفساد وتبليغ الجهات التنفيذية والاجهزة المعنية على الفور .

مصدر البيان :ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر :7 مارس 2020
 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه