تسكين الباعة الجائلين بسوق الكونيسة بالعمرانية
 

الدالى : حريصون على الباعة وإقامة أسواق حضارية تليق بمكانة المحافظة

فى أول تجربة ناجحة لنقل الباعة الجائلين فى أسواق حضارية ومراعاة البعد الإجتماعى ومصادر دخل هذه الفئة .

إنتهت محافظة الجيزة من تسكين الباعة الجائلين بسوق الكونيسة بالعمرانية وبدأ الباعة فى الإنتظام فى السوق الجديد وممارسة الأنشطة من بيع وشراء .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة حريصة على إقامة الباعة فى أسواق حضارية بدلاً من الأسواق العشوائية التى لا تليق بمكانة المحافظة وتؤثر بشكل سلبى على حركة المرور .

وأكد أن الفترة المقبلة تشهد التوسع فى إقامة مثل هذه الأسواق سواء فى مراكز المحافظة أو الأحياء وأن المحافظة ستتعاون مع الباعة بهذه الأسواق ومدهم بما يحتاجونه من سلع وخضروات وفاكهة من سوق الجملة التابع للمحافظة بمدينة 6 أكتوبر والبيع للمواطنين بأسعار مناسبة ومواجهة حدة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطن .

من جانبها قالت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المحافظة قامت بتشكيل لجنة خلال الأيام الماضية لعمل قرعة بين الباعة لتحديد أحقية كل بائع فى الباكية المخصصة له لضمان النزاهة والشفافية .

كما تم تحرير عقود إيجار لأصحاب هذه الباكيات والفروشات والأكشاك داخل السوق .

وأضافت أن السوق يتكون من 61 باكية تضم أكشاك ولحوم ودواجن وأسماك وبوفيه وخضروات وفواكه و20 فروشات لباعة اليوم الواحد .

وطالبت نائب المحافظ الباعة الحفاظ على السوق مشيرة ً أن المحافظة قامت بتوصيل كافة المرافق وتوفير إجراءات الحماية المدنية وتعيين إدارة من داخل السوق للمتابعة اليومية.

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 9 ديسمبر 2016

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg