محافظة الجيزة تضبط ١٠ سيارات نقل تلقى مخلفات الرتش بالشوارع والطرق الحيوية
 

تطبيقاً لقرار محافظ الجيزة استخدام السيارات المضبوطة بالعمل العام ورفع المخلفات

فى تنفيذ رادع لقرار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الخاص بضبط السيارات التى تتخلص من مخلفات البناء والهدم وتلقى بها بالمحاور والطرق تمكنت محافظة الجيزة من خلال هيئة النظافة والتجميل من ضبط 10 سيارات نقل كبيرة ونصف نقل تقوم بإلقاء مخلفات الرتش بنهر الطريق دون مراعاه لحرم الطريق العام وما قد يسفر عنه ذلك من اعاقات للحركة المرورية للمواطنين وتسئ للمظهر العام للطرق .

حيث وجه محافظ الجيزة بتطبيق القانون بمنتهى الحزم على السيارات المضبوطة مشدداً على إجراء حجز ثلاثه أشهر لأى سيارة تلقى بمخلفات الهدم والرتش فى الطرق والشوارع واستخدامها فى العمل العام ورفع المخلفات خلال مده الحجز وذلك من خلال هيئة النظافة والتجميل كإجراء رادع لكل من يتعدى على حرم الطريق ويعرض حياه المارة للخطر بإلقاء المخلفات .

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع هيئة النظافة وتنظيم دوريات ميدانية خاصه بالبؤر التى يتكرر إلقاء مخلفات الرتش بها لتحقيق الرقابة الصارمة على السيارات التى تتخلص من مخلفات البناء والهدم وتلقى بها بالمحاور والطرق وتوقيع غرامات مشددة على تلك السيارات لعدم التزامهم بإلقاء المخلفات فى المقالب العمومية مع أخذ تعهدات عليهم لمنع تكرار ذلك مستقبلاً .

وشدد راشد بضرورة التأكيد على ملاك العقارات بإلقاء مخلفات الرتش فى المقالب العمومية وتقديم المستندات الدالة على ذلك لما تسببه من مظهراً غير حضارياً .

واشار محافظ الجيزة انه تم  تخصيص خطوط ساخنه لاستقبال مطالب المواطنين الراغبين فى قيام هيئة النظافة برفع مخلفاتالجيزة تنقل موقف الكيت كات العشوائي لشارع وابور الثلج

حرص اللواء احمد راشد محافظ علي تفقد الموقع المقترح لنقل الموقف العشوائي الكائن بميدان الكيت كات والذي يتسبب في اعاقة للحركة المرورية بالمنطقة .

حيث وجه راشد كلاً من رئيس مدينة الجيزة ورئيس حي العجوزة ورئيس جهاز السرفيس بنقل الموقف من موقعه الحالي استجابة لمطالب المواطنين حيث تم نقل الموقف من ميدان الكيت كات الي موقف سيارات بشارع وابور الثلج بحي العجوزة وذلك لتحقيق السيولة المرورية بميدان الكيت كات وشارع النيل ونفق 15 مايو .

كما وجه المحافظ بضرورة نقل المواقف العشوائية بنطاق كل حي ومركز بعيداً عن مسار الطرق الرئيسية لعدم تأثيرها علي الحركة المرورية مع توفير إماكن بديلة لتلك المواقف للتسهيل علي المواطنين .

تصريحات المحافظ جاءت خلال الجولة اليومية التي يقوم بها للوقوف علي حالة النظافة والأشغالات بالشارع واعمال تطوير الطرق وصيانتها .

حيث تفقد راشد اعمال التطوير الجاري تنفيذها بشارع شهاب ومحي الدين والبطل أحمد عبد العزيز والتي تنفذها المحافظة في اطار خطتها لتطوير الشوارع والطرق الرئيسية لتظهر بالشكل الحضاري اللائق .

موكداً علي سرعة الأنتهاء من الأعمال ومتابعة يومية للشركات المنفذة للأعمال للتاكد من التزامها بالجدول الزمني .

مصدر البيان :ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر :  1 مارس 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري