وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يفتتحان أعمال تطوير نفق مشاه ميدان الجبزة
 

افتتح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أعمال تطوير نفق مشاه ميدان الجيزة  .

اكد محافظ الجيزة خلال الافتتاح ان الاعمال تمت من خلال بروتوكولا تم توقيعه مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي بتكلفة حوالي 20 مليون جنية وذلك  لتطوير ورفع كفاءة نفق مشاه ميدان الجيزة للتسهيل على مستخدميه وحفاظا على الاستثمارات التي تم أنفاقها بالنفق.

اكد محافظ الجيزة أن النفق كان يعانى من العديد من المشكلات خلال السنوات الماضية وأدى  ذلك إلى عزوف المواطنين عن استخدامه وتفاقم المشكلات به .

اكد محافظ الجيزة ان الاعمال شملت معالجة الرطوبة وتحويل مسارات المرافق والبنية التحتية بحيث لا تؤثر علي اعمال عزل الحوائط وتطوير الهيكل الخرساني للنفق  ورفع كفاءة النفق من الداخل حيث تم  اعادة دهان الحوائط بعد عزلها واحلال وتجديد شبكة الانارة به وعمل اللوحات الكهربائية الداخلية ووضع لوحات اعلانية وتنفيذ شبكة صرف صحي داخلية وتجديد شبكة التهوية كمتنفس لمراعاة ظروف الأزدحام  بالأضافة الي نشر اللوحات الارشاية بالاتجاهات بالنفق للتسهيل علي المواطنين .

كما اوضح محافظ الجيزة انه تم تغيير السلالم الكهربائية بسلالم تتحمل العمل الشاق وتتناسب مع استخدام النفق مع عمل تغطية للحفاظ عليها من العوامل الجوية عند مداخل النفق وما يلزم ذلك من عزل اسفل السلالم .

اضاف راشد ان النفق له أهمية قصوى للنفق باعتباره محور مروري هام لعبور المشاة من النفق عبر الاتجاهات بميدان الجيزة مما يساعد في تحقيق السيولة المرورية بالميدان فضلا عن عبور المشاة من خلال حرم آمن للمواطنين .

لافتا أن المحافظة تلقت العديد من المشكلات الخاصة بالنفق وتمت على الفور الاستجابة لمطالب المواطنين والتنسيق مع الإنتاج الحربي باعتبارها أكبر القلاع الوطنية وذلك لحل المشكلات التي يعانى منها نفق المشاة وتنفيذ الاعمال وفق أعلى معايير الجودة .

اشار المحافظ انه تم دعم نفق المشاه ب16 كاميرا للمراقبة اضافه الي خدمات امنية علي مدار 24 ساعه وشركه للنظافة .

حضر الافتتاح اللواء علاء بدران السكرتير العام واللواء تامر ابو النجاء رئيس مدينة الجيزة واعضاء مجلس النواب عن دائرة الجيزة واللواء طارق حشاد مدير المشروعات بشركة حلوان والدكتور جورج ذكي استشاري المشروع وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة والاستاذ شفيق جلال رئيس هيئةالنظافة والتجميل والأستاذ تيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب الجيزة

مصدر البيان :ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر :15 فبراير 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري