لليوم الثالث ..محافظ الجيزة يشارك في جلسات المؤتمر الحضرى العالمى في أبوظبي
 

راشد ... الحفاظ على الطابع الثقافى والتاريخى للمناطق المحيطة بالاهرامات والمتحف المصرى

شارك اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فى اليوم الثالث للدورة العاشرة للمؤتمر الحضري العالمي المنعقده بأبو ظبي بدولة الأمارات من يوم 8 الى 13 فبراير الجارى حيث تم عرض العديد من الرؤي والتى شملت ما يتيحه التوسع الحضري من فرصا كبيرة للتغلب على التحديات العالمية الكبرى اضافه الى اطلاق المدن الذكية التي تركز على أستخدام التقنيات الرقمية ودورها فى تقديم الخدمات بشكل أفضل للجمهور . 

وتابع محافظ الجيزة الجلسات الحوارية حول الحداثة والتقاليد والتي تناقش جهود تعزيز ربط الثقافة بالابتكار في المدن اضافه الى تمكين الحكومات المحلية للنهوض بأهداف التنمية المستدامة وعناصر التمويل والبيانات والطاقة.

أكد محافظ الجيزة الحرص على الحفاظ على طبع المحافظة التاريخى والثقافى والمعمارى من خلال تطوير المناطق المحيطة بالاهرامات والمتحف المصرى الجديد وسوف تصمم محطات أتوبيسات النقل السريع بطريقة معمارية تعكس الطبع التاريخى للمنطقة بالاضافة الى هذة الجهود تم تخصيص محور خاص بالثقافة بإستراتيجية مصر للتنمية المستدامة  وهى رؤية مصر 2030 .

حيث تم التأكيد على الاهداف التى تعمل الدولة على تنفيذها لتعظيم الاستفادة من التراث الثقافى مثل دعم الصناعات الثقافية كمصدر قوة للاقتصاد مما يساهم فى تقليص الفجوات الجغرافية فى الخدمات المقدمة وزيادة دعم النشاط الثقافى الاهلى.

حيث اكد محافظ الجيزة على أهمية دور المحافظات والحكومات فى توافق المشروعات مع الاستراتيجيات والخطط الوطنية والدولية والتى تعزز التحضر المستدام .

واشاد راشد بالتمثيل المصري فى فعاليات المؤتمر مؤكداُ انه تم أفتتاح المعرض المصرى والذى يضم العديد من الرؤي والمشروعات القومية التى قامت بها الدولة المصرية فى العديد من المجالات التى تتعلق بتطوير المناطق العشوائية والقرى الأكثر احتياجاً .

   مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 11 فبراير 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري