بولاق الدكرور القديمة تودع مشاكل الصرف الصحى
 

·         إنشاء خط طرد جديد يتم ربط كافة الشوارع الفرعية عليه والتكلفة مليونى جنيه .

أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة إنتهاء مشاكل الصرف الصحى بمنطقة بولاق الدكرور القديمة والتى كانت تتسبب فى طفوحات دائمة بشارع ترعة الزمر.

وقال المحافظ أنه تم إنجاز المرحلة الأولى من إنشاء خط طرد جديد قطر 24 بوصة بدءاً من شارع ناهيا وحتى مزلقان همفرس بطول 350 م يستفيد منه كافة الشوارع الفرعية والجانبية على أن يتم إستكمال الخط حتى يصل إلى الكوبرى الخشب كمرحلة ثانية .

وأضاف أن التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى بلغت 1.250 مليون جنيه فيما تتكلف المرحلة الثانية 600 ألف جنيه ليصل الإجمالى إلى نحو مليونى جنيه بهدف القضاء على مشاكل الصرف الصحى لبولاق الدكرور .

وأشاد الدالى بتعاون السيد / محمد الحسينى عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور حيث واجهت الأعمال صعوبة بالغة نظراً لوجود سوق بجوار ترعة الزمر كما تم التنسيق مع الهيئة العامة لمترو الأنفاق لوجود أعمال خاصة بالمترو بالمنطقة .

وأكد عضو مجلس النواب أن طفوحات الصرف الصحى بالمنطقة كان تسبب معاناة مستمرة لأهالى بولاق الدكرور القديمة مشيراً أن الخط الجديد أدى إلى إنخفاض منسوب مياه الصرف وتم ربط كافة الشوارع الجانبية على الخط الرئيسى لتصريفها فى محطة بولاق  .

من جانبه قال المهندس حنفى محمد حنفى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة أنه تم القضاء على مشاكل الصرف بالعديد من المناطق منها مدينة النجوم والخلايفة بالوراق والأندلس بالهرم .

وأشار أن الشركة نجحت فى شراء 8 ماكينات رفع مياه صرف بتكلفة 5.5 مليون جنيه وهى من النوع الصامت لعدم إزعاج المواطنين .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 يوليو 2016

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg