محافظ الجيزة يجتمع باللجان الفنيه لمتابعة طلبات التصالح فى مخالفات البناء
 

راشد: ٥٤٠ تقرير سلامة إنشائية تم إصدارهم حتي الأن

 أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة تتعامل مع ملف الطلبات المقدمه بشأن قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء بشكل جدى وحازم وذلك من خلال اللجان الفنيه المشكله وبالتنسيق الكامل مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن للبت فى تلك الطلبات فى ضوء الضوابط والمعايير المنصوص عليها قانونا .

وأكد المحافظ أن نقابة المهندسين قد أصدرت حتي الأن 540 تقرير سلامه إنشائية للعقارات الراغب أصحابها في التصالح بشأنها مع إستمرارها في فحص الطلبات وإصدار تقارير السلامه لباقي العقارات الراغب أصحابها في التصالح . مؤكداً أنة جاري تكثيف الأعمال للإنتهاء من إجراءات التصالح وتحرير العقود للمستحقين .

تصريحات المحافظ جاءت خلال الإجتماع الذى عقد بديوان عام المحافظة مع أعضاء اللجان الفنية المشكلة للبت في طلبات التصالح لبحث أخر المستجدات فى طلبات التصالح المقدمه ومناقشة المعوقات التى تواجه عمل اللجان الفنيه وذلك بحضور أعضاء اللجان من مهندسين وإستشاريين .

حيث أكد راشد أنه تم تحديد القيم السعرية للتصالح في المتر المسطح للأغراض السكنية والإدارية والتجارية والصناعية لكافة الأحياء والمراكز والمدن وقد تم مراعاه البعد الإجتماعي وعدم المغالاه في الأسعار لتحفيز المواطنين علي التصالح .

وشدد المحافظ خلال الإجتماع على رؤساء الأحياء والمراكز على مواصلة أعمال الإزالات لمخالفات البناء لافتاً إلى أن المخالفات التى تمت بعد تاريخ 8/4/2019 لايجوز مناقشة أى طلبات تصالح بشأنها ومواجهتها بالإزاله الفوريه. مع توجيه إنذارات للعقارات الذي تقدم أصحابها بطلبات تصالح في مخالفاتهم ولم يثبتو الجدية في إستكمال باقي إجراءات التصالح .

وحرص المحافظ على الإستماع من رؤساء اللجان الفنيه عن المعوقات والمشاكل التى تواجه عملهم سواء أثناء البت فى طلبات التصالح أو معاينة مواقع المخالفات محل الطلبات موجهاً رؤساء الأحياء والمراكز بتذليل كافة هذة المعوقات وتسهيل الإجراءات على المتقدمين لإنجاز البت في كافة الطلبات التي قدمت للجان . الإجتماع الذي ترأسه المحافظ جاء بحضور اللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزى السكرتير المساعد واللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة والمهندس إيهاب منصور رئيس نقابة مهندسين الجيزة ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن وعدد من المهندسين الإستشارين وممثل الدفاع المدنى .

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 14 يناير 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات