الجيزة تحظر انتظار السيارات أعلى أرصفة الشوارع
 

منع إقامة الحواجز الحديدية غير الشرعية بالشوارع

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرار بمنع إقامة الحواجز الحديدية أو أى مظاهر تؤثر سلباً على الشارع .

وأكد المحافظ أن القرارات من شأنها تعزيز هيبة الدولة وإعلاء المصلحة العامة وعدم إلحاق الضرر بالمواطنين من المارة وقائدى المركبات ومقاومة المعدل المتزايد لإهلاك مرافق الدولة بسبب الممارسات الخاطئة من بعض المواطنين باستغلالهم حرم الطريق العام للمنفعة الخاصة .

وشدد المحافظ على كافة الوحدات المحلية بتنفيذ القرار بكل حزم ودون تفرقة  مؤكداً أن مرافق الدولة العامة ملك لجميع المواطنين وأن التعدى عليها من شأنه زيادة التكدسات المرورية والإزدحام خاصة بالمناطق المحيطة بأعمال المشروعات القومية التى تجريها الدولة بالعديد من الطرق والمحاور الرئيسية بالمحافظة 

موجها رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمنع إنتظار السيارات اعلى أرصفة المشاه بالشوارع وإلزام المخالفين بأية أضرارِ قد تلحق بتلك الأرصفة وتفعيل كلبشة السيارات بالتنسيق مع الادارة العامه لمرور الجيزة  وذلك حفاظا على حق المواطنين فى السير على الارصفه دون التعرض لاى معوقات أثناء السير مؤكداً على إتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين ووفقاً للقانون .

تصريحات المحافظ جاءت خلال جوله قام بها بحى جنوب الجيزة حيث وجه بتحرير محاضر اتلاف للطريق لعدد من السيارات الميكروباص لوقوفها اعلى الرصيف بشارع الجامعة اضافه الى قيامهم بغسل السيارات واتلاف طبقة الرصف .

كما اكد المحافظ على تنظيم حملات لإزاله الاوتاد الحديدية التى يتم وضعها بالشوارع لحجز اماكن لركن السيارات وذلك لتهيئة الشارع امام الماره والسيارات .

ودعا راشد المواطنين بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بعدم التعدى على حرم الطريق والارصفة وإقامة تلك الحواجز او وضع السيارات اعلى الارصفه حفاظا على حالة الطرق والشوارع .

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر :23نوفمبر2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري