محافظ الجيزة .. استرداد ٣ أفدنة أراضي أملاك الدولة بقرية وردان
 

صادر بشأنهم قرارات إزاله منذ عام ٢٠١٣

تمكنت محافظة الجيزة من إزالة التعديات الواقعة على الاراضى املاك الدولة بمساحة 3 فدان و 18 قيراط بناحية قرية وردان بمركز ومدينة منشأة القناطر .

اكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان الاراضي صادر بشأنها قرارات إزالة منذ عام 2013 وقد تم إزالة التعديات عليها بالكامل والتى تنوعت ما بين زراعات غير مثمرة واسوار  مشيراً ان الإزالات تمت بمشاركة مديرية امن الجيزة .

اكد المحافظ ان الاراضي التى تم استردادها سوف يتم تخصيصها للاستفادة منها لإقامة مشروعات خدمية ذات نفع عام مؤكداً أن المحافظة مستمرة فى إزالة التعديات على الاراضى املاك الدولة ومواجهة المخالفين وذلك في إطار تنفيذ  الموجة 14 لإزالة التعديات علي مستوي الجمهورية

وأكد أنه لن يتم التهاون  مع أي محاولة للتعدي على أراضي الدولة مع الالتزام الكامل باسترداد حقوق الدولة دون استثناء وتنفيذ القانون على كل المخالفات مهما بلغ حجمها.

 ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتصدي بكل حسم لجميع أشكال مخالفات البناء دون ترخيص واسترداد أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها وإزالة جميع التعديات والتنسيق مع جهات الولاية لتلك الأراضي لتخصيص دوريات ثابتة للمرور على الأراضي المستردة لمنع تكرار التعدي عليها من قبل المخالفين إضافة إلى تعليق لافتات على الأراضي موضح بها أن الأرض هي أملاك دولة.

واكد راشد ان المحافظة مستمرة في تحرير عقود لتقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد على تلك الأراضي والذين تقدموا مسبقا بطلبات لتقنين الأراضي وسددوا رسوم الفحص والمعاينة وانطباق الاشتراطات الواردة بالقانون عليهم .

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر :22نوفمبر2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري