الجيزة تمشط الأسواق من اللحوم والدواجن الفاسدة
 

محافظ الجيزة ..حملات على محلات بيع الأسماك المملحة والمدخنة

راشد .. تحصين 25 ألف رأس ماشية ضد الأمراض

واصلت محافظة الجيزة حملاتها التفتيشية على المطاعم والمحلات والأسواق والسلاسل التجارية للتأكد من صلاحية الأغذية والمنتجات المعروضة للمواطنين  وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن مديرية الطب البيطرى تمكنت من ضبط كميات كبيرة من اللحوم والدواجن ومصنعاتها فاسدة وغير صالحة للأستهلاك الآدمى خلال حملاتها التى تمت على مدار الشهر الماضى .

مؤكداً أنه تم تحرير 40 محضر لمحلات جزارة ومطاعم وسلاسل تجارية ومحلات بيع اللحوم المجمدة ومحلات بيع الدواجن وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشأت المخالفة .

أشار المحافظ أن مديرية الطب البيطرى قد إنتهت من تحصين 25 ألف رأس ماشية ضد أمراض جدرى الماشية والتسمم الدموى والحمى القلاعية والجلد العقدى وذلك فى إطار المجهودات التى يتم تنفيذها للنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة وتنميتها عن طريق مكافحة الأمراض المتوطنه والوافدة وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة  .

ووجه المحافظ مدير مديرية الطب البيطرى وبالتنسيق مع مديرية التموين لتكثيف الحملات على المحال التى تبيع الأسماك المملحة والمدخنة للتأكد من صلاحيتها مؤكداً أنه فى حال ضبط أى منتجات منتهية الصلاحية فسيتم تحرير محاضر ورفعها للنيابة العامة والتحفظ على الكميات لما تمثلة تلك المنتجات من خطورة على حياة المواطنين إضافة إلى أنها تكبد الدولة مبالغ مادية كبيرة لتقديم العلاج للمرضي المتأثرين بأضرارها الصحية .

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى أنه بناءاً على توجيهات اللواء المحافظ تمشن حملات مفاجئة على مزارع تربية وإنتاج الدواجن للتأكد من خلوها من مرض إنفلونزا الطيور حيث تم سحب عينات من 32 مزرعة للتأكد من خلوها من مرض إنفلونزا الطيور .

كما ناشد المواطنين وأصحاب محلات الجزارة بالذبح داخل المجازر الحكومية المخصصة لذلك حفاظاً على البيئة ولضمان سلامة المنتجات الغذائية المعروضة مؤكداً أنه قد تم ضبط 400 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية أثناء المرور على محلات الجزارة .

  مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 10 اكتوبر 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات