محافظ الجيزة يصدر لائحة الإشغالات الجديدة لمواجهة مخالفات المحلات والمقاهى تصل إلى 30 ألف جنية
 

أعلنت محافظة الجيزة عن لائحة جديدة لمضبوطات حالات الإشغال بالطريق العام فى أطار مجهودات المحافظة لمواجهة كافة أوجة الإشغال والحفاظ على الطريق لعدم إعاقه حركة المارة والسيارات وفرض الإنضباط بالشارع.

وقد أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قراراً بلائحة الإشغالات الجديدة للعمل بها فى الأحياء والمراكز والمدن وشهدت القيم السعرية لحالات الإشغال عقوبات مادية رادعة للمخالفين حيث بدأت القيم السعرية للمخالفات من 20 جنية كحد أدنى للكرسي الواحد المضبوط من المحلات والمقاهى والمنشأت التجارية وغيرها إلى 30 الف جنية للحفار والبامب الخرسانى المستخدمين فى أعمال البناء المخالف .

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف حملات إزالة التعديات والإشغالات لردع المخالفين وضبط الأسواق مع توعية البائعين وأصحاب المحال التجارية باللائحة الجديدة للغرامات المالية التي سيتم تطبيقها على المضبوطات المخالفة.

أشار المحافظ أن الحصيلة المادية للإشغالات التى يتم ضبطها يتم إستخدامها فى مشروعات الرصف والطرق والبنية التحتية وتطوير العشوائيات ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين .

وقد شمل قرار محافظ الجيزة أن مدة التحفظ على حالات الإشغال المضبوطة هى  15 يوم ويعتبر كسر المدة بمثابة مدة كاملة كما يتم تحديد مصروفات النقل على المخالف حيث سيتم تقدير مسافة النقل بأبعد نقطة من مخزن الإشغالات بنطاق كل جهه كما أنه فى حالة وجود صنف مستجد غير وارد بالجداول المعلنة يتم تشكيل لجنة من رئيس الجهه الادارية لتقدير مصروفاته .

وشمل قرار المحافظ تحديد القيم السعرية لــ130 صنف أو حالة إشغال يتم ضبطها بالشوارع حيث تم الوضع فى الإعتبار تنوع حالات الإشغال بين كافه المنشأت التجارية ما بين إستاندات وعربات كارو وأبواب خشبية ومعدات صوت ومستلزمات المقاهى وثلاجات المشروبات الغازية والمعروضات الغذائية للاكشاك والمحلات ومستلزمات محلات الكاوتش والجزارة والزيوت واللحام والأثاثات والترابيزات وعجل التسوق وغرز الشاى وعربات الحلوى والفتارين وعربات الفول واليد والكارو والماكولات ومستلزمات محلات الطعام والمعدات المستخدمة فى البناء المخالف والموازين بأنواعها والمولدات الكهربائية والإستاندات وغيرها من كافة أوجه إشغال الطريق المخالفة والتى تم تحديدها لمواجهة إشغالات الطريق .

حملات لرفع الاشغالات بشوارع العريش والمنشية والتحرير والنور

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الحمله المكبرة التي نفذها حي العمرانية بشارع العريش لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وإزالة المخالفات التى تعوق حركة سير السيارات والمواطنين .

حيث اطلع راشد علي النتائج التي اسفرت عنها الحمله المفاجئة التي تم شنها حيث تم رفع عدد كبير من الإستاندات الحديدية التى يقوم الباعة الجائلون بنشرها فى الشارع لعرض منتجاتهم وعربات المأكولات و الأوتاد الحديدية والإعلانات الغير مرخصة .

كما تمت إزالة عدد كبير من اشغالات المقاهى والكافيتريات المخالفة والمنشأت التجارية ورفع ثلاجات العرض والفاترينات والكراسى ومولدات كهربائية.

وتأتي الحمله التي شنتها محافظة الجيزة بشارع العريش وهو احد اكير الشوارع التجارية الشهيرة بالمحافظة في اطار سلسله الحملات اليومية التي تنفذ علي مستوي الاحياء والمراكز والمدن والتي يتم التركيز فيها علي إزالة المخالفات والاشغالات مهما بلغ حجمها لردع المخالفين وقد شهدت الحمله تواجد ميداني من محمد نور رئيس حي العمرانية حيث تم تمركز الحمله لضمان عدم عودة الاشغالات مجددا بالشارع .

كما تابع محافظ الجيزة أعمال الحملة التي نفذها حي الدقي لرفع الاشغالات ومخالفات المحلات والمقاهي بشوارع التحرير والنور ووزارة الزراعة والتي اسفرت عن رفع اشغالات بواسطة 6 سيارات نقل كبيرة .

كما تابع راشد الحمله التي نفذها حي الهرم لرفع المخلفات واشغالات المحلات والمنشأت التجارية بشارع المنشية بمنطقة الطوابق حيث تم رفع كافة اوجه الاشغال ومصادرة المضبوطات وإيداعها بمخازن الحي واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين .

مصدرالبيان : اداره العلاقات العامه قسم الإعلام ـ محافظه الجيزة

 تاريخ البيان:  1  اكتوبر 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري