الجيزة تستجيب لـــ ٩٦ % من شكاوى المواطنين الالكترونية
 

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة  ان المحافظة تمكنت من إنجاز 96% من الشكاوى الواردة من مواطني الجيزة إلى منظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء وحلها.

أكد المحافظ أن الشكاوى المتبقية التي لم يتم انجازها حتى الآن تتعلق بمشروعات جارى تنفيذها ولم يتم الانتهاء منها أو مشروعات لم يتم توافر الاعتمادات المالية لها خلال العام المالى الحالي .

وأكد المحافظ أنه تم تقليص مدة الرد وانجاز الشكوى لتصل إلى 4 أيام فقط بدلا من 21 يوما للتسهيل على المواطنين وتحقيق الاستجابة الفورية لمطالبهم.

وأشار راشد إلى أن المحافظة تسعى إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين وخاصة في الرد على الشكاوى حيث يتم تلقى وفحص وتوجيه جميع الشكاوى والرد عليها إلكترونيا فوراً.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن حيث وجه خلاله بالسعى نحو حل مشكلات المواطنين بالطرق غير المعتادة والعمل علي إزالة كافة المعوقات التي تواجه المواطن وحلها بأساليب مبتكرة لإحدات طفرة في مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

اكد راشد ان هناك متابعة يومية لشكاوي المواطنين وأن المحافظة لا تدخر جهداً في حلها  بالنهوض بمستوي النظافة والتجميل وعدم السماح بتراكم تجمعات لمخلفات القمامة والتعاقد مع شركات نظافة لديها الخبرة والمعدات الكافية لتفعيل منظومة الجمع السكني بالمراكز والقري. ويذكر أن المدارس الجديدة التى تم إدخالها الخدمة بالعام الدراسى الجديد هى مدرسة الفاروق عمر للتعليم الأساسى و مدرسة أمهات المؤمنين للتعليم الأساسي بالهرم ومدرسة المؤمن للتعليم الأساسي بمنشأة القناطر وعبد الرحمن بن عوف الرسمية للغات والحياة الرسمية للغات والحياة للتعليم الأساسي ومدرستي إسامة بن زيد للتعليم الأساسي وكرم نوفل للتعليم الأساسي  بالصف ورياض الصالحين بأطفيح وهضبة الأهرام تجريبي متميز بالهرم و الحياة الثانوية والجيل الجديد بأكتوبر والفؤاد للتعليم الأساسي بالعياط وعز الدين الفقي الأعدادية بأبو النمرس وخاتم المرسلين للتعليم الأساسي والكوثر للتعليم الأساسي والشيماء للتعليم الأساسي وأحمد شوقي الثانوية والأمام محمد عبده الثانوية بأكتوبر ومدرسة الأزهار بالعياط .رافق المحافظ خلال إفتتاحه المدرسة اللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة وخالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم والمهندس عبد الناصر سعد رئيس هيئة الابنية التعليمية وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش واللواء خالد عصر رئيس حى الهرم و شفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل .

                                                                             

 مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 28 سبتمبر 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري